أخبار الآن | فرنسا – reuters

أشار وزير الزراعة الفرنسي ديدييه جيوم الى أن بلاده ستعلن حالة كارثة طبيعية بعد أن تسبب هطول الأمطار الغزيرة والعواصف في إفساد المحاصيل في جنوب شرق البلاد.
وأدلى جيوم بالتصريحات لمحطتين تلفزيونيتين لدى توجهه لمنطقة دروم وهي واحدة من أكثر المناطق المتضررة من تلك العواصف.
وقال ”سنفعل كل ما هو ممكن للمساعدة. سنعلن حالة كارثة طبيعية“.
وأضاف ”الهدف هو ألا يضطر أي مزارع لوقف نشاطه. يجب أن نعلن تعبئة عامة“.

كما لفت الى أن سائحا ألمانيا (51 عاماً) قُتل بسبب سقوط شجرة في موقع للتخييم في منطقة أوت سافوا بينما أصيب عشرة أشخاص بجروح طفيفة في منطقتي دروم وإزره.
والجدير بالذكر أن المنطقة المتضررة، منطقة أوفرن رون آلبس ، تُعتبر من أكثر المدن انتاجاً الغذاء في فرنسا ومعروفة باسم “بستان فرنسا”.
كما ضربت العواصف غرب سويسرا برياح بلغت سرعتها 110 كم / ساعة ، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية الوطنية.
وأعلنت الشرطة أن امرأة غرقت في بحيرة جنيف عندما غرق قاربها، بينما تمكن رجل في نفس القارب من السباحة إلى سفينة أخرى، ولكن بحلول الوقت الذي وصل فيه رجال الإنقاذ لم يتمكنوا من العثور على المرأة. تم استعادة جسدها في وقت لاحق من قبل الغواصين.

People walk on plane tree leaves fallen on a street of Romans-sur-Isere, southeastern France on June, 16, 2019, after a storm that caused one death in Haute-Savoie department and heavy damages in Drome department. (Photo by PHILIPPE DESMAZES / AFP)

(Photo by PHILIPPE DESMAZES / AFP)

A picture taken in La Roche-de-Glun near Romans-sur-Isere, southeastern France on June, 16, 2019, shows apricots hit by hailstorm after a storm that caused one death in Haute-Savoie department and heavy damages in Drome department. (Photo by PHILIPPE DESMAZES / AFP)

(Photo by PHILIPPE DESMAZES / AFP)

A picture taken in La Roche-de-Glun near Romans-sur-Isere, southeastern France on June, 16, 2019, shows a grape in a vineyard hit by hailstorm after a storm that caused one death in Haute-Savoie department and heavy damages in Drome department. (Photo by PHILIPPE DESMAZES / AFP)

(Photo by PHILIPPE DESMAZES / AFP)

French minister of Agriculture Didier Guillaume (C) looks on a vineyard hit by hailstorm next to farmers in La Roche-de-Glun near Romans-sur-Isere, southeastern France on June, 16, 2019 after a storm that caused one death in Haute-Savoie department and heavy damages in Drome department (Photo by PHILIPPE DESMAZES / AFP)

(Photo by PHILIPPE DESMAZES / AFP)

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

تقرير: إيران تستخدم الأفيون لصناعة أسلحة كيماوية

ناميبيا.. قرارٌ ببيع 1000 حيوان بريّ بسبب الجفاف!