أخبار الآن | الولايات المتحدة – theguardian

ما زالت شركة “بوينغ” لصناعة الطائرات التجارية تواجه العديد من الضربات، وآخرها الضربة التي تلقتها بشأن طائرة الأحلام “دريملاينر”.

ووفقاً لصحيفة “غارديان” البريطانية، فإن “العديد من الطيارين الذي يقودون هذه الطائرة، أعربوا عن خشيتهم بشان نظام الإطفاء فيها، وكشف الكثيرون أن هذا النظام فشل أكثر من مرة بسبب ما يعتقد أنه خلل تصنيعي”.

ومع هذا، فإنّ الشركة أصدرت تحذيراً لشركات الطيران التي تستخدم “دريملاينز بي 787″، وكشفت أنّ “المحول المستخدم لإطفاء المحرك في حال اشتعاله فشل في حالات قليلة”، موضحة أنّ “المحول يعمل أيضاً على فصل إمدادات الوقود والسائل الهيدروليكي لمنع انتشار النيران”.

وأشارت الشركة إلى أن “السخونة لفترات طويلة يمكن أن تؤدي إلى تعطل محول نظام الإطفاء، وبالتالي فإنه لا يمكن استعماله من أجل إطلاق جهازي الإطفاء الموجودين في كل محرك على الطائرة”.

ورغم هذه التحذيرات، فإنّ الشركة قرّرت عدم تعليق رحلاتها على هذا الطراز من الطائرات، لكنها اعترفت أيضاً أنها تشكل “خطراً على المسافرين جواً”.

وزعم الطيارون أن سلامة المسافرين والطاقم معرضة للخطر، وقال طيار تابع للخطوط الجوية البريطانية في تصريح لصحيفة “أوبزيرفر” البريطانية إنه “إذا اندلع حريق في المحرك خلال رحلة عبر المحيط الأطلسي، وأصيب محول نظام الإطفاء بالعطب، فإن علينا أن نواصل التحليق بجناح مشتعل نحو 3 ساعات على الأقل، قبل أن تحط الطائرة في أحد المطارات بسلام”.

من جهتها، لفتت إدارة الطيران الفيدرالي، في توجيهات وتعليمات إلزامية موجهة إلى شركات الطيران التي تستخدم طائرات دريملاينر، إلى أن “المشكلة تحدث على الأرجح أو تتطور في منتجات أخرى من التصميم نفسه”، موضحة أنه “ثمة احتمال لأن يندلع حريق على الطائرة لا يمكن السيطرة عليه”.

وعلى الرغم من هذه التوجيهات والتعليمات، فإن إدارة الطيران الفيدرالي لم تطلب منع تحليق الطائرة. وبدلاً من ذلك، أمرت شركات الطيران بالتحقق من “المحول” مرة كل 30 يوماً.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تحييد حوالي 20 متطرفاً بشمال شرق مالي