أخبار الآن | الولايات المتحدة – foreignpolicy

نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية تقريراً، كشفت فيه أنّ “ميليشيات حزب الله كثّفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط”، موضحة أنّه “جرى إحباط مؤامرات خطط لها حزب الله في 3 قارات، هي أمريكا الجنوبية وآسيا وأوروبا، مع توقعات لوجود مخططات أخرى في أمريكا الشمالية”.

ومع هذا، فإنّ المجلّة أوضحت أنّ “التحقيقات مع علي كوراني، المجند من قبل ميليشيات حزب الله في نيويورك، كشفت عن معلومات مقلقة بشأن حجم نشاط وعمليات حزب الله في الولايات المتحدة وكندا، وخططه لشن هجمات فيهما”. وفي السياق، فإنّ السلطات الأمريكية اتهمت كوراني بمراقبة مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، ومكاتب الخدمة السرية الأمريكية، ومطار جون كنيدي.

وبحسب “فورين بوليسي”، فإنّ “ميليشيات حزب الله أوفدت كوراني أيضاً إلى الصين، حيث كلفته بشراء مواد كيماوية تستخدم في صنع القنابل، ووصف مكتب التحقيقات الفيدرالي كوراني بأنه بن لادن لبنان”.

ووفقاً للتقرير، فإنّ “لحزب الله الكثير من البصمات التي كشف أمرها في تجارة المخدرات والتورّط بأنشطة إرهابية”، متوقعاً “وصول أنشطة الحزب المشبوهة إلى الولايات المتحدة الامريكية نفسها”. ولفت التقرير إلى أنّ “إستراتيجية حزب الله اعتمدت على جمع الأموال وغسيلها من كندا وصولاً إلى مدينة ميامي، في ولاية فلوريدا جنوب شرقي الولايات الأمريكية”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

التحالف العربي يقصف أهدافا حوثية نوعية في صنعاء