أخبار الآن | أوروبا – wtop

قالت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول) إن أدوار النساء في “داعش” تمتد إلى قطاعات الإعلام والشرطة الأخلاقية والصحة والتعليم، محذرة من أن ذلك قد يفضي لتغييرات كبيرة في دور الجهاديات في المستقبل.
وفي التفاصيل، فإن النساء يلعبن دوراً كبيراً في تنظيم داعش، سواء في القتال على خط الجبهة أو في الأنشطة الإرهابية في الغرب، محذرة من أنه يمكن أن يكون لهذا عواقب بعيدة المدى على الجماعات الجهادية الأخرى.
وقالت “يوروبول” إن أدوار النساء تمتد عبر قطاعات “الإعلام وشرطة مراقبة السلوك والأخلاق والصحة والتعليم”، وهي المسؤوليات التي لن يتمكن من دونها التنظيم، الذي أعلن نفسه خلافة إسلامية، من العمل.
و”داعش” ليس أول جماعة إرهابية تحث النساء على الانضمام للقتال، ونظراً لأن أراضي “داعش” تنحسر في العراق وسوريا، تمت دعوة النساء اللائي لم يلعبن في السابق أدواراً قتالية في الجماعة، لحمل السلاح.
وجاء في تقرير شرطة اليوروبول: “الخوف من أن هذه الزيادة في انخراط النساء، يمكن أن يمهد الطريق لتغييرات كبيرة محتملة في دور الجهاديات في المستقبل”.
والجدير بالذكر انه في العام الماضي كان 15 في المائة من أعضاء “داعش” السابقين، الذين أدانتهم المحاكم في الاتحاد الأوروبي، من النساء.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

أمريكا: الحكم على رجل 20 عاماً بتهمة الإرتباط بـ”داعش“ في اليمن

تمديد إعفاء العراق لاستيراد الطاقة من إيران