أخبار الآن | الهند – cnn

لقي حوالي 50 طفلاً حتفهم في شمال الهند على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية بسبب مرض في الدماغ ، قد يكون بسبب سموم أنتجتها فاكهة “الليتشي”.
وقد ذكرت السلطات الصحية في ولاية بيهار، يوم الخميس، أن 50 طفلاً قد ماتوا من متلازمة التهاب الدماغ الحاد، والتي تنطوي على التهاب في المخ. وقالوا إن مستشفيين في مدينة مظفر بور سجلوا 179 حالة منذ يناير (كانون الثاني)، لكن الوفيات حدثت فقط في الأسابيع القليلة الماضية.

rambutan lychee fruit

Storyblocks

في عام 2013، توفي 351 شخصًا على الأقل بسبب التهاب الدماغ في ولاية أوتار براديش الشمالية.
وقال سانجاي كومار، أحد كبار مسؤولي الصحة في الولاية: “هذا العام، ارتفع عدد الحالات قليلاً. كانت موجة الحر شديدة للغاية، واستمرت لفترة طويلة”.
وألقت وزارة الصحة الحكومية باللوم على انخفاض نسبة السكر في الدم مما ادى الى وفاة الأطفال، لكنها قالت إن فاكهة الليتشي، التي تنمو على نطاق واسع في المنطقة، تلعب أيضًا دورًا في ذلك.

وقال كومار: “لقد أخبرنا خبراء دوليون أن الليتشي يحتوي على نوع من السموم التي تتراكم وتترسب في كبد هؤلاء الأطفال، وعندما ترتفع درجات الحرارة ، يتم إطلاق تلك السموم”.
ووفقًا لدراسة حول اندلاع اعتلال الدماغ عام 2014، الذي نُشر في المجلة الطبية “لانسيت جلوبال هيلث” في عام 2017، فإن أحد العوامل الذي أدى للمرض، يمكن أن يكون استهلاك فاكهة الليتشي إذ يمكن أن تؤدي التهاب الدماغ، أو مرض الدماغ أو تلفه.
وأضافت دراسة أنه عندما ينخفض مستوى السكر في الدم لدى الأطفال ، سيبدأ الجسم يإنتاج زيادة في نسبة الجلوكوز.
ومع ذلك، وجدت عينات البول أن ثلثي الأطفال المرضى أظهروا أدلة على تعرضهم للسموم الموجودة في بذور ليتشي.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

دعوات أمريكية لمعاقبة إيران

ناقلة النفط اليابانية في طريقها إلى الإمارات