أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

ونمرّ إلى موضوع آخر بخصوص أزمة شركة هواوي الصينية .. تداعيات قرار أمريكا بحظر منتجات وتطبيقات شركة هواوي تتواصل، في الوقت الذي تسعى فيه الشركة الصينية إلى الالتفاف حول هذه العقوبات.. تفاصيل أوفى في سياق التقرير التالي:

يبدو أن عملاق الصناعة الصينية شركة هواوي، تحاول الالتفاف على العقوبات الأمريكية التي فرضت مؤخرا على الشركة، عبر التحضير لنظام تشغيلي خاص بها يكون بديلاً عن أندرويد.

ووفق شبكة سكاي نيوز، فإن مسؤول تنفيذي في شركة هواوي تكنولوجيز الصينية، صرح أمس، إن الشركة بصدد عملية إطلاق نظام التشغيل الخاص به والذي يطلق عليه “هونغمنغ” ليحل محل نظام التشغيل الأمريكي “أندرويد”.

وقال نائب رئيس هواوي للشؤون العامة والاتصالات، أندرو وليامسون، في مقابلة، إن هواوي سوف تحاول “على الأرجح” إطلاق العلامة التجارية لنظام “هونغمنغ”.

وتظهر بيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو)، أن هواوي قدمت بالفعل طلبا لتسجيل العلامة التجارية لنظامها التشغيلي “هونغمنغ” في عدد من الدول.

في غضون ذلك، فوجئ عدد من مستخدمي هواتف “هواوي” بمشكلة جديدة، حيث استقبلت أجهزتهم إعلانات تجارية حتى بعد إغلاق الشاشة.

وفي ردها على أحد المستخدمين، اعتذرت شركة “هواوي” في حسابها الناطق باللغة الألمانية عن هذه المشكلة، وقالت إنه بإمكان المستخدم إلغاء تنشيط الإعلانات من خلال قائمة الإعدادات.

وقررت شركات كبرى عدة وقف التعامل مع هواوي، بينها غوغل التي يستخدم نظامها التشغيلي “أندرويد” في معظم هواتف العالم الذكية.

وتصف الولايات المتحدة شركة “هواوي” بأنها تهديد على الأمن القومي، ومنعت في أيار/مايو الشركات الأمريكية من بيع هواوي مكونات مصنوعة في الولايات المتحدة لمعداتها. وتم لاحقًا منحها مهلة 90 يومًا للسماح بتطبيق الحظر على مراحل.

وبإمكان هذه الخطوة أن تهدد استمرار هواوي، إحدى أهم المجموعات الصينية، وفق الخبراء الذين يشيرون إلى اعتمادها على القطع الإلكترونية الأمريكية.

مصدر الصورة: Photo by FRED DUFOUR / AFP

اقرأ المزيد:

هواتف “هواوي” تعاني من مشكلة جديدة