أخبار الآن | عمان – reuters

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم الخميس، أنّ “ناقلتي نفط أصيبتا بأضرار بعد تعرضهما لهجوم في خليج عمان“، موضحة أنّها “ستقدم المساعدة لهما”. وأشار الأسطول الخامس إلى أنه “أرسل قوات بحرية إلى المنطقة لمساعدة السفينتين”، موضحاً أنه “تلقينا رسالتي استغاثة منفصلتين من ناقلتين في خليج عمان”.

إلى ذلك، فقد كشفت وكالة “رويترز” أنه “تم إخلاء ناقلتين بعد حادث في خليج عمان وأن أفراد الطاقم بخير”، موضحة أن “إحدى السفينتين تعرضت لحادث أمني على بعد 14 ميلا بحريا عن إيران”. ومع هذا، فقد نقلت  “رويترز” عن صحيفة “تريد ويندز”، المعنية بالشحن، عن مصادر لم تحددها إن “طوربيداً أصاب ناقلة نفط مملوكة لشركة “فرونت لاين” النرويجية قبالة سواحل إمارة الفجيرة بالإمارات”.

ولفتت المصادر إلى أنّ “إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها “فرنت ألتير”، بينما الناقلة الثانية اسمها “كوكوكا كاريدغس” وترفع علم بنما”، وفقاً لـ”رويترز”. وقال أحد المسؤولين أنه “جرى انتشال قبطان وطاقم الناقلة “كوكوكا كاريدغس” من قارب إنقاذ”، مشيراً إلى أن “الناقلة لا تزال في منطقة خليج عمان ولا تواجه الغرق”.

ووفقاً لـ”رويترز”، فإن “كوكوكا كاريدغس كانت في طريقها من الجبيل بالسعودية إلى سنغافورة محملة بشحنة ميثانول، وأن شحنة الميثانول في الناقلة سليمة”. كذلك، نقلت “بلومبيرغ” عن مسؤول بميناء الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة قوله إن النار اشتعلت بناقلة نفط بعد أن تم تحميلها بالنفط من أبوظبي قبل إبحارها.

واليوم الخميس، حذرت هيئة السلامة البحرية البريطانية من أن “حادثاً غير محدد وقع في بحر عُمان، وطالبت بتوخي الحذر الشديد وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، فيما قالت البحرية الأمريكية إنها على علم بحادث في خليج عمان وتجمع المزيد من التفاصيل. وأصدرت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، التي تديرها البحرية البريطانية، وضع حالة التأهب، في وقت مبكر يوم الخميس. ولم توضح الأسباب، لكنها قالت إنها تجري تحقيقاً في الأمر.

مصدر الصورة: google maps

للمزيد:

هيئة السلامة البحرية البريطانية تحذر من حادث في خليج عمان