أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – nbcnews

قُتلت زرافتان بسبب صاعقة جوية في متنزه للحياة البرية في فلوريدا.
وفي التفاصيل، فقد وقع الحادث المميت في 3 مايو (أيار) ، ما أدى إلى مقتل الزرافة الانثى Lily البالغة من العمر 10 أعوام والذكر Jioni البالغ من العمر سنة واحدة، وفقًا لادارة منتزه “Lion Country Safari” الذي يقع على بعد حوالي 20 ميلًا إلى الغرب من ويست بالم بيتش.
وتصف ادارة المنتزه، التي كان لديها 20 زرافة قبل الحادث، نفسها كمنتزه ترفيهي يُقيم رحلات “سفاري” بالسيارة.
كان طول Lily بين 14 قدمًا و 16 قدمًا، بينما يتراوح طول Jioni بين 10 أقدام و 12 قدمًا ، وفقًا للمتحدثة باسم المنتزه هالي بايسير.


وأشار المنتزه، في بيان، صدر يوم الثلاثاء، أن “النتائج تؤكد أن الزرافات ماتت نتيجة الصاعقة”، وهناك “العديد من الملاجئ في المنتزه تحمي الزرافات من العواصف، ولكن لا يوجد وسيلة لإجبار أي من الزرافات على استخدام هذه الملاجىء خلال العاصفة الشديدة”.
ولم يشهد أي من موظفي الحديقة الصاعقة التي قتلت الزرافتين. ومن غير الواضح ما إذا كانت الحيوانات قد قُتلت بصاعقتين منفصلتين أو ربما إحداهما أصابت الأرض بالقرب من Lily وJioni، اللذان عثر عليهما بالقرب من بعضهما البعض”.
وختم البيان قائلاً “ما زلنا نحزن على اثنين من الزرافات اللطيفة والجذابة بشكل لا يصدق، وسيُفتقد كلاهما بشدة”.
ومن جهتها، قالت بايسير إن الزرافات تميل إلى العيش ما بين 20 إلى 25 عامًا ، على الرغم من أن نشطاء حقوق الحيوان يزعمون أن الثدييات الضخمة لها فترة حياة أقصر من ذلك.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الكونغو تعلن الحصبة وباء بعدما أودت بحياة أشخاص أكثر من الإيبولا

هونغ كونغ: مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين