أخبار الآن | ladbible

تعهدت شركة أديداس بصنع 11 مليون حذاء مصنوع من النفايات البلاستيكية، في محاولة للمساعدة في تنظيف محيطات العالم.
تم الإعلان عن هذه الخطط في وقت سابق من هذا العام ، عندما أوضحت العلامة التجارية الرياضية العالمية أنها ستعمل مع منظمة البيئة Parley for the Oceans لمنع وصول النفايات البلاستيكية الى البحر في العديد من الأماكن مثل جزر المالديف.
ثم يتم تحويل النفايات البلاستيكية المكررة إلى خيوط ، وتُستخدم هذه الخيوط بإنشاء الأحذية.
وهذا التصرف ليس مفهومًا جديدًا لشركة أديداس، فقد سبق لها أن أنتجت أكثر من خمسة ملايين زوج من الأحذية من البلاستيك الذي تم تدويره في العام الماضي.
وتأمل الشركة في عام 2019 في مضاعفة جهودها لأكثر من الضعف، وصولاً لهدفها الأوسع المتمثل في استخدام 100 ٪ من البوليستر المعاد تدويره في جميع الملابس والأحذية بحلول عام 2024.
كما وقعت أديداس على ميثاق حماية المناخ لصناعة الأزياء ، مما يعني أنها وافقت على خفض انبعاثات الغازات بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030.
وقال إريك ليدتك ، عضو مجلس إدارة أديداس “مع منتجات أديداس المصنوعة من البلاستيك المعاد تدويرها، نقدم لزبائننا قيمة مضافة حقيقية تتجاوز مظهر المُنتج ووظائفه وجودته، لأن كل حذاء يمثل مساهمة صغيرة في الحفاظ على محيطاتنا. بعد مليون زوج من الأحذية أنتجت في عام 2017 ، وخمسة ملايين في عام 2018 ، نخطط لإنتاج 11 مليون زوج من الأحذية التي تحتوي على البلاستيك المعاد تدويرهه في عام 2019. ”
ومن جهته، قال Gil Steyaert ، عضو المجلس التنفيذي المسؤول عن العمليات العالمية في أديداس: “الاستدامة في أديداس تتجاوز بكثير البلاستيك المعاد تدويره. نحن نواصل أيضًا تحسين أدائنا البيئي أثناء تصنيع منتجاتنا. ويشمل ذلك استخدام المواد المستدامة ، والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومنع النفايات. في عام 2018 وحده ، قمنا بتوفير أكثر من 40 طنًا من النفايات البلاستيكية في مكاتبنا ومتاجر البيع بالتجزئة والمستودعات ومراكز التوزيع في جميع أنحاء العالم واستبدلناها بحلول أكثر استدامة “.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

نيوزيلندا ستسحب قواتها من العراق وتقلص عددها في أفغانستان

واشنطن قد تكثف وجودها العسكري في الشرق الأوسط لردع إيران