أخبار الآن | ألمانيا – dw

بدأت المحكمة العليا في مدينة دوسلدورف في غربي ألمانيا، يوم الاثنين، جلسات محاكمة ثلاثة طالبي لجوء عراقيين بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.
وفي التفاصيل، فقد ذكر الادعاء في الدعوى أن واحداً من المتهمين نفذ، وهو في مرحلة المراهقة، ثلاثة عشر هجوماً دموياً باستخدام متفجرات ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، بينهم جنود أميركيون وكذلك عراقيون بين عسكريين ومدنيين ورجال شرطة.
ويتهم الادعاء العام المتهم الثاني بـ “تأمين” تنفيذ أحكام إعدام شنقاً بحق رجال ونساء وأطفال، فيما يتهم المتهم الثالث بتصوير تنفيذ أحكام إعدام شنقاً وغيرها من إجراءات عقابية.
وقد ألقي القبض عليهم في ألمانيا في مدن بوتروب ودورتموند وأمبرغ – زولتسباخ بولاية بافاريا جنوب البلاد، في حزيران/يونيو 2018، وأودعوا في الحبس الاحتياطي منذ ذلك التاريخ ويُعْتَقَد أنهم كانوا يمارسون أنشطتهم في غرب العراق.
وكان المتهمون الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 27 إلى 29 عاماً قد تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا. كما أن بعضهم تقدم بطلبات لجوء لأكثر من مرة بيد أنها رفضت كلها. وأكد ممثل للادعاء العام، على هامش جلسة المحاكمة اليوم، ذلك قائلاً إنه تم رفض جميع طلبات اللجوء المقدمة من قبل الثلاثة لكن منحهم حماية محدودة بسبب الوضع في العراق.
والتزم المتهمون الثلاثة الصمت في مستهل المحاكمة، وقد حددت المحكمة جدولا للجلسات ينتهي في آخر آب/أغسطس المقبل.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الملكة إليزابيث لترامب: القيم المشتركة ستظل توحد أمريكا وبريطانيا (صور)

الحكومة النيجرية تعلن إحباط مجموعة اعتداءات