أخبار الآن | نيودلهي – الهند (أ.ف.ب)

أدى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الخميس، اليمين لولاية ثانية في احتفال كبير أمام جمهور حاشد، فيما يستعد لإعلان تشكيلة حكومته التي يتوقع أن تتبنى نهجاً قومياً هندوسياً.

ومودي أول رئيس وزراء هندي يؤدي اليمين في القصر الرئاسي أمام نحو ثمانية آلاف شخص بينهم قادة من دول جنوب آسيا وشخصيات سياسية محلية.

للأونلاين:
أدى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الخميس، اليمين لولاية ثانية في احتفال كبير أمام جمهور حاشد، فيما يستعد لإعلان تشكيلة حكومته التي يتوقع أن تتبنى نهجاً قومياً هندوسياً.

ومودي أول رئيس وزراء هندي يؤدي اليمين في القصر الرئاسي أمام نحو ثمانية آلاف شخص بينهم قادة من دول جنوب آسيا وشخصيات سياسية محلية.

وكان حزب مودي بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي، حقق غالبية كبرى عبر فوزه بـ 303 مقاعد في مجلس النواب، من أصل 542 مقعداً، موجهاً ضربة قوية لمنافسه الرئيسي حزب المؤتمر بزعامة راهول غاندي، الذي نال 52 مقعداً فقط.

ومن المقرر أن يعلن مودي خياراته لمنصبي وزير المال والخارجية، مع إيجاد منصب لداعمه الرئيسي أميت شاه رئيس حزب بهاراتيا جاناتا.

وهتف أنصار رئيس الوزراء “مودي مودي” فيما كان يتقدم ليؤدي اليمين وقوبل شاه أيضا بصيحات ترحيب، فيما سيعلن مودي تشكيلة حكومته في الساعات المقبلة بعد انتهاء مراسم تنصيبه.

وبات تعيين وزير جديد للمال مؤكداً، بعدما أعلن الوزير الحالي أرون جايتلي البالغ 66 عاما الأربعاء، اعتزامه عدم الاستمرار في منصبه بسبب تراجع حاله الصحية.

photo source: gettyimages

اقرا: 15 إرهابياً من داعش في قارب.. يربكون السلطات الهندية