أخبار الآن | أفغانستان – france24

كشفت وكالة “france24” أنّ “الإدعاء العام في أفغانستان باشر تحقيقاته، أمس الثلاثاء، بشأن ادعاءات بحصول عمليات ابتزازٍ جنسي في أوساط الرئيس أشرف غني”.

وبحسب الوكالة، فإنّ “المدعي العام الأفغاني تعهدّ بالتحقيق بهذه الإداءات بشكل جدي وحيادي ومستقل”، موضحة أنّ “الجنرال حبيب الله أحمدزاي، المستشار الأمني السابق للرئيس هو من كشف هذه الممارسات، في مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي”. ولذلك، فإنّ المحققين طلبوا من أحمدزاي تقديم أي دليل قبل يوم الخميس يثبت هذه الإتهامات.

وحتى الآن، فإنّ المستشار السابق لم يقدّم أدلّة دامغة، لكنّه تحدث عن حالات فساد، وأن “أوساطاً” داخل القصر الرئاسي الأفغاني كانت تطالب بخدمات جنسية مقابل وظائف حكومية، كاشفاً أنّ “هناك ترويجاً للزنا في القصر”.

من جهته، نفى المتحدث باسم الرئاسة هارون شخنصوري، يوم الأحد الماضي، كل هذه المزاعم، مؤكداً أنها “كاذبة تماماً ولا أساس لها من الصحة”، وقال: “سنفتح تحقيقاً جدياً في الأمر وسنطلع الشعب الأفغاني على نتائجه”.

ومع هذا، فإنّ مريم وردك، العضو السابق في الحكومة أكّدت مزاعم أحمدزاي، الذي هزم في الانتخابات التشريعية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ولم يحصل على منصب حكومي، حسب شخنصوري. وقالت وردك في حديث لقناة هندية أنّ “هذه الادعاءات تعكس الواقع”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

حماية المدنيين وحماية السلام … شعار يرفعه اليوم الدولي لحفظة السلام