أخبار الآن | الفليبين – vice – cnnphilippines

أقرّ مجلس النواب في الفليبين مشرع قانون يجبر طلاب المدارس الإبتدائية والثانوية بزراعة 10 أشجار من أجل أن يتمكنوا من التخرج.

وتعتبر هذه الخطوة سبيلاً ناجحاً في تعزيز البيئة وزيادة الأشجار المزروعة لتنقية الهواء من الملوثات. ومع هذا القانون، فإنّ زراعة الأشجار أصبحت رسمياً جزءاً من تقليد التخرج الفليبيني.

وصدر القانون هذا بتاريخ 15 مايو/أيار الماضي، وهو سيساهم في غرس مجموعة من القيم الصديقة للبيئة في نفوس الأطفال، الأمر الذي يعتبرُ سبيلاً مهماً لتحصين البيئة على الأمد الطويل.

وشرح ممثل منظمة “مادغالو” غاي أليجانو الدافع وراء هذا المشروع، وقال: “مع وجود أكثر من 12 مليون طالب يتخرجون من المدارس الابتدائية ومعهم 5 مليون طالب يتخرجون من المدرسة الثانوية و500 ألف يتخرجون من الجامعات كلّ عام، فإن هذه المبادرة إذا تمّ تنفيذها بشكلٍ صحيح، سوف تضمن زراعة مليون شجرة جديدة كل عام على الأقل وخلال جيل واحد فقط”.

وتعدّ وزارة التعليم في الفليبين من بين الهيئات الإدارية التي ستعمل على تنفيذ المشروع في المدارس، وسيجري تشجيع الطلاب على زراعة الأشجار من الأنواع الأصلية المناسبة لموقعهم ومناخهم.

ومن المتوقع ان يساهم هذا القانون في زراعة مليارات الأشجار في الفليبين، وهي خطوة مهمة جداً قد تشكل انتفاضة بيئية واسعة في ظل المخاطر التي تهدّد الغابات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

نفوق آخر ذكر ”وحيد قرن سومطري“ في ماليزيا (صورة)