أخبار الآن | باكستان – hackesh

أعلنت السلطات المحلية في باكستان عن اصابة حوالي 700 شخص أكثريتهم أطفال بفيروس الإيدز في جنوب البلاد بفعل حقنهم بإبر موبوءة بالمرض.
ويؤكد المحققون أن طبيب أطفال مصابا بفيروس “إتش أي في” قد يكون وراء انتشار الوباء في راتوديرو. وينفي هذا الرجل المسجون حاليا أن يكون نقل الفيروس عمدا إلى المرضى.
وفي هذا الصدد، قال ظافر ميرزا المستشار الصحي لرئيس الوزراء الباكستاني عمران خان خلال مؤتمر صحافي بثه التلفزيون الحكومي إن “681 شخصا بينهم 537 طفلا تتراوح أعمارهم بين سنتين و12 سنة، تبين أنهم إيجابيو المصل حتى الأمس في راتوديرو” بولاية السند.
وأشار إلى أن “استخدام إبر مستعملة قد يكون أحد أسباب تفشي المرض”، لافتا إلى أن أكثر من 21 ألف شخص خضعوا لفحوص في هذه المنطقة.
ولفت المتحدث الحكومي إلى أن “رئيس الوزراء عمران خان يعتزم الكشف عن تدابير جذرية للوقاية من المرض حالما نحدد سبب انتشاره”، قائلا إن هذه الحالات مصدر “قلق بالغ” لدى الحكومة.
والجدير بالذكر أن باكستان تسجل انتشارا ضعيفا نسبيا للإصابات بفيروس “إتش أي في”، غير أن المرض يتفشى بسرعة في البلاد خصوصا بين مدمني المخدرات.
وتحتل باكستان المرتبة الثانية على قائمة البلدان التي تسجل أسرع انتشار للإيدز في آسيا، وذلك مع حوالي 20 ألف إصابة جديدة بفيروس “إتش أي في” سنة 2017 وحدها، وفق إحصائيات للأمم المتحدة.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تسرب سموم من الكفن النووي في جزر مارشال

ترامب مستعد لمحادثات مع طهران إذا رغبت في ذلك