أخبار الآن | الولايات المتحدة – thesun

نشرت صحيفة “thesun” البريطانية مؤخراً، تقريراً جديداً كشفت فيه عن مطالبة عميد سابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA” بإعدام إرهابيين بريطانيين بدلاً من عودتهما إلى بلادهما”.

ونقلت الصحيفة تصريحاً عن العميد دوغلاس وايز لصحيفة “ميل” قوله أنّه “يجب شنق وإعدام كلاً من ألكسنده كوتي وعلي الشافعي الشيخ، بدلاً من السماح لهما بالعودة إلى بريطانيا”،

وفي العام 2018، احتجزت القوات الكردية كوتي والشيخ في سوريا، وتحديداً بعد فرار “داعش” من الرقة. واعتبر وايز أنّ “الأمر سيكون سيئاً بالنسبة لبريطانيا وخصوصاً لأفراد أسر الضحايا في حال عودتهما إلى البلاد، ويمكن للسلطات الكردية تسليمهما إلى الحكومة العراقية ليجري إعدامهما، أو يمكن أن يحصل ذلك في سوريا“.

وكان هذان العنصران أحد أبرز أعضاء فرقة “البيتلز” ضمن تنظيم “داعش”، التي كانت تضمّ أيضاً الإرهابي محمد إموازي المعروف بـ”الجهادي جون“، والذي كان مسؤولاً عن إعدام 7 رهائن غربيين و22 سورياً، وقد تمّ توثيق هذه العمليات في مقاطع فيديو دعائية بثها تنظيم “داعش” المنهزم في وقتٍ سابق.

وقتل إموازي في غارة جوية بطائرة بدون طيار في عام 2015، وقد عرف بجريمته الشنيعة التي ارتكبها الصحافي الأمريكي جيمس فولي، حيث قام إموازي بقطع رأس الأخير.

https://twitter.com/SocialM85897394/status/983597491290550272

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

الصين تجبر مسلمي الإيغور على تناول لحم الخنزير في رمضان