أخبار الآن | كوريا الشمالية – france24

تواجه كوريا الشمالية أسوأ جفاف منذ مئة عام، حيث بلغ تساقط الأمطار والثلوج في الفترة من يناير (كانون الثاني) ومنتصف مايو (أيار) 56,3 ملليمتر، وهو أسوأ معدل مسجل منذ العام 1917.
وفي هذا الصدد، قال خبراء الأرصاد الجوية إن الجفاف “له تأثير قوي بشكل خاص، على زراعة القمح والشعير والذرة والبطاطس والفول”.
وبحسب تقرير لمنظمة الامم المتحدة نشر في 3 ايار/مايو، فقد سجلت كوريا الشمالية السنة الماضية، أسوأ محاصيلها الزراعية منذ عشر سنوات إذ انخفضت بنحو 500 ألف طن جراء الكوارث الطبيعية وانحسار الأراضي المزروعة.

وأوضح التقرير الذي أعده برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الاغذية والزراعة (الفاو)، أن نحو 10,1 ملايين شخص (40% من إجمالي عدد السكان) يعانون من سوء التغذية، مما يعرض عشرة ملايين شخص على الاقل لمخاطر الجوع، إذا لم يحصلوا على معونات أجنبية.
ولفت التقرير الى أنه في بعض المناطق الريفية، يعاني 43% من الأشخاص من سوء تغذية وواحد من كل خمسة أطفال يعاني من التقزم نظراً لانهم لم يحصلوا على ما يكفي من غذاء.
من جهة أخرى، أعلن مصدر مسؤول في الرئاسة الكورية الجنوبية أن الحكومة قررت تقديم دعم مالي يبلغ قيمته 8 ملايين دولار، تلبية لطلب برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، بغرض تحسين الحالة الغذائية للأطفال والأمهات الحوامل من المواطنين في كوريا الشمالية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب: لا توجد خلافات في البيت الأبيض بشأن إيران

بوتين يكشف النقاب عن اسلحة ليزر فريدة من نوعها