أخبار الآن | ويلنيغتون – نيوزيلندا (متابعات)

فيلم “Hello Brother” أو “مرحباً يا أخي” فيلم من إنتاج معز مسعود وهو مستوحى من الهجمات الإرهابية على مسجدين في كرايستشيرش بـ نيوزيلندا.

الفيلم يحكي قصة عائلة تواجه الموت والدمار في أفغانستان يفرون بحياتهم، تتوافق قصتهم مع قصة الهجمات الأخيرة التي قام بها رجل أبيض يبلغ من العمر 28 عاماً على مسجد النور ومركز لينوود الإسلامي. أودت حوادث إطلاق النار بحياة 51 من المصلين وتم بثها جزئياً على وسائل التواصل الاجتماعي.

عنوان الفيلم مأخوذ من الكلمة التي قالها أحد المصلين للمسلح عند دخوله المسجد الأول.

المنتج مسعود وهو كبير الباحثين بجامعة كامبريدج ومتحدث عام بارز، كان فيلمه “كلاش” هو الفيلم الافتتاحي في مهرجان كان لعام 2016.

وقال مسعود “في كرايستشيرش ، في 15 مارس ، شهد العالم جريمة لا توصف ضد الإنسانية”. “إن قصة” Hello Brother “التي ستجلبها إلى الجماهير هي مجرد خطوة واحدة في عملية الشفاء ، بحيث يمكننا جميعاً أن نفهم بعضنا البعض بشكل أفضل ، والأسباب الجذرية للكراهية والعنصرية والسيادة والإرهاب”.

وتشمل الأفلام التي تغطي الهجمات الإرهابية فيلم بول غرينغراس ‘Netflix’ “22 يوليو” ورجل الإطفاء النرويجي إريك بوب “U – 22 يوليو” ، وكلاهما عن مجزرة الإرهابيين النازيين الجدد Anders Behring Breivik لـ 77 مدنياً في عام 2011. ويعتقد أن “Hello Brother” سيكون أول مشروع مؤكد حول إطلاق النار في كرايستشيرش.

سينتج مسعود الفيلم الذي تم تعيينه في نيوزيلندا من خلال لافتة Acamedia Pictures. وتشارك في كتابة سيناريو “Hello Brother” مع ريك كاستانيدا

وعبّر قادة العالم ، وشخصيات الأفلام النيوزيلندية بما في ذلك بيتر جاكسون وتايكا وايتي ، عن تعاطفهم وتضامنهم مع مختلف المجموعات الثقافية والدينية ، بعد إطلاق النار المروع.

وقال مسعود ، مخرج ومنتج “مرحباً يا أخي” ، إنه يريد فيلمه “يجمع الناس في جميع أنحاء العالم معاً لمناقشة ذلك اليوم ومواصلة الحوار الإيجابي من أجل مستقبل قائم على التفاهم المتبادل الحقيقي”.

مصدر الصورة: afp

اقرأ المزيد:

محاولة من طفلة لرشوة رئيسة وزراء نيوزيلندا بـ5 دولارات.. ما القصة؟