أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

في شهر أكتوبر ، قام الملياردير ( يوساكو مايزا وا ) بدفع “مبلغ كبير” للسيد Elon Musk ليكون أول مسافر على متن صاروخ SpaceX للرحلة المقررة حول القمر. الآن ، رغم ذلك ، ربما يتساءل عملاق الأزياء الياباني عما إذا كان هذا الإيداع قابل للاسترداد.

حيث أعلن ( مايزا وا ) أنه سيطرح عدة قطع من مجموعته الفنية الشخصية هذا الشهر في المزاد العلني، مضيفاً أنه ليس لديه مال، وهذا الخبر قد يكون له تأثير مدمر على مهمة SpaceX’s Moon.

ميزاوا هو المنفق الطائش المعروف ، حيث يرمي الملايين على كل شيء من اللوحات إلى الطائرات الخاصة، شهدت ثروته انخفاضاً بشكل كبير في السنوات الأخيرة، من ما يقدر بنحو 4 مليارات دولار في عام 2016 إلى حوالي 1.4 مليار دولار في الوقت الحاضر.

في شهر سبتمبر ، قال Musk إن الصاروخ المخصص لرحلة القمر ، والذي من المقرر حالياً إطلاقه عام 2023 ، سيكلف على الأرجح 5 مليارات دولار لتطويره ولكن هذا المبلغ قد يصل إلى 10 مليارات دولار في المجموع.

وبعبارة أخرى ، إذا كانت الشركة تعتمد على أول مسافر لها على متن القمر لتمويل جزء كبير من ذلك إلى جانب المبلغ غير المعلن الذي أودعه ميزاوا مسبقاً فإن أموال الملياردير المتضائلة قد تشكل ضربة كبيرة للمهمة.

المزيد:

ملياردير ياباني يحقق رقماً قياسياً بتغريدة على “تويتر”