أخبار الآن | روسيا – وكالات

الطائرة الروسية المحترقة هي من نوع سوخوي سوبرجت 100، انتجت في عام 2007 في روسيا. الطائرة من صنع شركة كومسومولسك، إلا أن محركها من صنع شركة “Power” الفرنسية المتخصصة بمحركات الطائرات

الطائرة تابعة لشركة “أيرفلوت” الجوية الروسية، أول رحلة لها كانت في 19 مايو 2008. دخلت الخدمة في 21 أبريل 2011، ومازالت حتى الآن, وصنع منها 124 طائرة.

مصدر في وزارة الطوارئ الروسية أوضح أن الوزارة لا تخطط لتعليق استخدام طائرات “سوخوي سوبرجيت 100″، بعد الحادث الذي وقع أمس الأحد في مطار شيريميتيفو لطائرة من هذا النوع وأسفر عن 41 قتيلا. 

وتمكنت الجهات المختصة من الإطلاع على حالة الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية ، التي تعرضت أمس الأحد لحريق في مطار شيريميتيفو بموسكو، خلف 41 قتيلا.

 الجهات المختصة تمكنت من الإطلاع على حالة الصندوقين الأسودين, وتم تسليمهما إلى “هيئة الطيران الدولي” (هيئة للطيران تضم الأعضاء في رابطة الدول المستقلة)، لتحليل البيانات والتسجيلات، لمعرفة أسباب الحادث وحيثياته.

وأعلنت شركة “Power” الفرنسية المصنعة لمحركات طائرات “سوخوي سوبر جيت” الروسية، استعدادها لإرسال خبراء إلى روسيا للمشاركة بالتحقيقات في أسباب وحيثيات احتراق الطائرة.

وقال المتحدث باسم الشركة: “نحن مستعدون لإرسال خبراء إذا طلبوا منا ذلك“.

وأوضح أن الشركة تصنع نوعين من المحركات، أحدهما مخصص للطائرات طويلة المدى والآخر للمتوسطة المدى.

اقرأ أيضا:

41 قتيلاً في حريق بطائرة روسية

مصدر الصورة: (أ ف ب)