أخبار الآن| واشنطن – الولايات المتحدة

احموا سفارتنا في واشنطن.. كان هذا عنوان مطالب فنزويلية للولايات المتحدة بحماية سفارتها هناك، هذه المطالب جاءت بعد وقوع حادث بين مؤيدين للرئيس نيكولاس مادورو وآخرين معارضين له أمام مقر البعثة الدبلوماسية، وفق وزير الخارجية الفنزويلي، خورخي أَرِيَازَا.

الخارجية الفنزويلية طالبت نظيرتها الأمريكية بالوفاء بالتزاماتها , بصفتها من الدول الموقعة على اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية, وحماية مبنى السفارة الفنزويلية في واشنطن، مذكرة أنها تقوم بحماية المنشآت الأمريكية في كراكاس.

ومنذ ثلاثة أسابيع، تحتل مجموعات يسارية وناشطون السفارة ليلاً نهاراً، منددين بما يعتبرونه “انقلاباً” ضد مادورو. ويرفع هؤلاء لافتات كُتب عليها “سلام” و”يسقط أعداء فنزويلا”.

واعتقلت الشرطة الخميس ثلاثة أشخاص، عندما أقدمت مجموعة من الفنزويليين على مهاجمة ناشطين كانوا يحاولون إدخال طعام إلى المبنى.

ويشكل مبنى السفارة الفنزويلية، المؤلف من أربع طبقات والواقع في العاصمة الأمريكية، محور مواجهة بين مادورو وزعيم المعارضة، خوان غوايدو، الذي اعترفت به واشنطن وحكومات أكثر من 50 بلداً رئيساً انتقالياً لفنزويلا.

وكان مادورو قد أعلن في كانون الثاني/يناير قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة بعد اعتراف واشنطن بغوايدو، وأمر بإغلاق السفارة وكل القنصليات على الأراضي الأمريكية.

اقرا المزيد:

ترامب يدعو لإنهاء القمع الوحشي بفنزويلا