أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية (نيويورك تايمز)

أعلنت وزارة الصحة الأمريكية، استمرار تفشي مرض الحصبة في الولايات المتحدة , متجاوزا أكثر من 700 حالة , منذ بداية العام الجاري في 22 ولاية مختلفة.

ونقلت صحيفة ” نيويورك تايمز” عن بيان لهيئة مراكز الحد من الأمراض والوقاية , أن أكثر من 500 شخص من الـ700 حالة التي تم تسجيلها لم يتم تطعيمهم ، بينما تم حجز 66 من المصابين بالمرض في المستشفى.

وأضافت الهيئة أن نحو 400 حالة تم الإبلاغ عنها في مدينة نيويورك وضواحيها، لافتة إلى أن التفشي بلغ مدينة ديترويت في ولاية ميشيجان شمال شرق البلاد.

وذكرت الصحيفة أن مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا جنوب غرب أمريكا تشهد تفشيا للحصبة يتنامى سريعا، مشيرة إلى أن مئات من طلاب الجامعة الذين يعتقد أنهم تعرضوا للعدوى ولا يمكنهم إثبات تلقيهم للتطعيم، طُلب منهم أن يطبقوا حجرا صحيا على أنفسهم في المنازل.

وقالت الصحيفة إن عدد حالات الإصابة بالحصبة تخطى الرقم القياسي المسبوق في 2014 الذي بلغ 667 حالة، في أكبر تفشي للمرض منذ إعلان القضاء عليه تماما في الولايات المتحدة عام 2000، موضحة أن عام 1994 شهد 963 حالة حصبة في الولايات المتحدة.

وأكد روبرت ريدفيلد، مدير هيئة مراكز الحد من الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من 94% من الأمريكيين يطعمون أطفالهم ضد الحصبة والأمراض الأخرى، موضحا أن الهيئة تعمل للوصول إلى النسبة الصغيرة من المترددين من تلقي اللقاح، محذرا من أن نحو 100 ألف طفل في أمريكا تحت سن الثانية لم يتم تلقيحهم ما يعني أنهم عرضة للإصابة بالحصبة في هذا التفشي.

Photo source: Getty Images

اقرا: أطباء يكشفون: سن اليأس يصيب الرجال والنساء على حدّ سواء!