أخبار الآن| واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

دفعت رؤية الطيارين في سلاح الجو الأمريكي لمركبات أو أجسام فضائية غير محددة بالمسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية إلى التصرف وفقاً لتقرير نشرته صحيفة نافي تايمز الأمريكية.

فقد أكد سلاح البحرية الأمريكي أنه بصدد إعداد مذكرة رسمية تتناول عملية إبلاغ الطيارين التابعين له عن رؤيتهم للأجسام الفضائية والأطباق الطائرة، وتأتي هذه الخطوة بعد الزيادة الكبيرة في ما وصفته البحرية بأنه سلسلة من التداخلات من قبل أطباق طائرة مجهولة متطورة للغاية عرضت “أمن الملاحة” لقوات بحرية ضاربة للخطر.

ورداً على استفسار لموقع “بولتيكو” الإخباري، قالت البحرية الأمريكية “تم تسجيل عدد من التقارير لمركبات أو أطباق طائرة مجهولة أو غير مرخص لها وهي تدخل نطاقات وفضاءات عسكرية مراقبة ومحظورة في السنوات الأخيرة”.

وأضاف رد البحرية “واستجابة للمخاوف الأمنية ومخاوف السلامة، فقد أخذت البحرية هذه التقارير على محمل الجد وبدأت التحقيق في كل واحد من هذه التقارير بصورة جدية”.

غير أن سلاح البحرية الأمريكي لا يتبنى الفكرة التي تفيد بأن رجال البحرية واجهوا “مركبات فضائية”، لكنها تقر بوجود مشاهدات “جوية” غريبة سجلها عناصر بحرية مدربون بشكل احترافي.

وأضافت البحرية الأميركية أنها تريد تسجيل ودراسة مثل هذه المشاهدات باعتبارها ظواهر غريبة بدلا من رفضها.

ولم تعد البحرية الأمريكية تطلق صفة “أطباق طائرة” على الأجسام التي يعتقد عناصر البحرية أنهم شاهدوها، وصار يطلق عليها صفة “ظواهر جوية غير قابلة للتفسير”.

المزيد:

البنتاغون يدير برنامجا بملايين الدولارات عن الأطباق الطائرة