أخبار الآن | روسيا – موسكو (وكالات) 

أعلن الكرملين، الخميس، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، سيزور روسيا في أواخر نيسان/ابريل، لعقد لقائه الأول مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يأتي ذلك بعدما أعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة على “سلاح تكتيكي جديد موجّه”، يحمل رأساً قوياً، في ظل تعثر المحادثات مع واشنطن.

وقال الكرملين في بيان على موقعه الإلكتروني، إنه بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيزور كيم جونغ أون روسيا في النصف الثاني من نيسان/إبريل.

ولم يقدم الكرملين تفاصيل حول الموعد الدقيق للزيارة أو مكان الاجتماع، لكن وسائل إعلام روسية وكورية جنوبية ويابانية سبق أن أشارت إلى أنّ اللقاء سيعقد في أقصى الشرق الروسي.

وفي ذات الإطار، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في وقت سابق، الخميس، إن مستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيونا هيل، زارت موسكو بهدف إجراء محادثات مع نظيرها الروسي يوري أوشاكوف، فيما أعلنت الخارجية الأمريكية أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى كوريا الشمالية، ستيفن بيغون يزور موسكو أيضاً.

صحيفة ازفستيا الروسية، قالت الأربعاء، نقلاً عن مصادر دبلوماسية، أنن اللقاء سيعقد في مدينة فلاديفوستوك الروسية الواقعة قرب كوريا الشمالية، قبل أن يتوجه بوتين إلى الصين في 26 و 27 نيسان/إبريل لحضور قمة اقتصادية.

وكانت آخر قمة بين روسيا وكوريا الشمالية عقدت في 2011 حين توجه والد الزعيم الحالي، كيم جونغ ايل، إلى سيبيريا للقاء الرئيس الروسي انذاك ديمتري مدفيديف.

المزيد:

الكرملين يدعو الى انتقال في الجزائر “بدون تدخل” دول أخرى