أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

تحمل كاتدرائية نوتردام قيمة فنية كبيرة يدركها كل محب للسينما ، فعلى مدار أعوام طويلة تم تصوير كثير من الأفلام الكلاسيكية على أرضها.

وفيما يلي نستعرض أهم الأفلام الأجنبية التي تحدثت عن الكاتدرائية..

The Hunchback of Notre Dame “أحدب نوتردام”
صدرت أكثر من نسخة لفيلم “أحدب نوتردام”، المأخوذ عن رواية فيكتور هوجو التي نُشرت في القرن الـ19، إلا أن النسخة التي صدرت عام 1939 تظل أكثرها خلودا.

يتناول الفيلم قصة “كوازيمودو” شاب مشوه نشأ منعزلا في برج كاتدرائية نوتردام، تحت رعاية كنف القاضي “كلود فرولو”، إلى أن قرر الهروب من محبسه وخوض غمار الحياة، حينها وقع في غرام “أزميرالدا” فتاة جميلة كانت تعامله بمنتهى الرقة.

 

An American in Paris “أمريكي في باريس”
واحد من أهم مشاهد الفيلم الموسيقي، هو رقصة البطل جين كيلي، والبطلة ليزلي كارون أمام كاتدرائية نوتردام على ضفاف نهر السن.

 

Breathless “نفس لاهث”
يتناول الفيلم قصة طالبة صحافة “جين سيبيرج” تقيم في فندق أمام كاتدرائية نوتردام، وتلتقي بمجرم وسيم “جون بول بلموند” وتنطلق قصة غرامهما.

 

Bitter Moon “القمر المُر”
يتخلل أحداث الفيلم مشاهد كثيرة تم تصويرها بجوار كاتدرائية نوتردام، منها مشهد جلوس “نايجل” وحبيبته “إيمانويل سينر” على أحد المقاعد يتأملان الكاتدرائية بإعجاب.

 

Amélie “إيميلي”
تم تصوير كثير من مشاهد الفيلم داخل كاتدرائية نوتردام، إذ داومت “إميلي”- قامت بدورها أودري تاتو- على زيارة المكان في صغرها مع والدتها، كي تدعي أن يمنحها الله شقيقا أصغر، حتى لا تعيش وحيدة.

 

Van Helsing “فان هيسلينج”
في هذا الفيلم تدور معركة بين “فان هيسلنج” ودكتور جيكل على سطح كاتدرائية نوتردام.

 

Before Sunset “قبل الغروب”
في أحد مشاهد الفيلم، يبحر الحبيبان في نهر السين وهما يتأملان كاتدرائية نوتردام بإعجاب، بينما “جيسي” يحكي قصة الجندي الألماني الذي طُلِب منه تفجير الكاتدرائية في الحرب العالمية الثانية.

 

Midnight in Paris “منتصف الليل في باريس”
في أحد المشاهد يجلس “أوين ويلسون” مع المرشدة السياحية “كارلا بروني” زوجة الرئيس الفرنسي ساركوزي، لتترجم له الأخيرة صفحة كاملة من يوميات الفنان بيكاسو، أمام الكاتدرائية.

 

The Three Musketeers “الفرسان الثلاثة”
يتضمن الفيلم مشهد اشتباك أحد الفرسان في مبارزة بالسيف مع جندي إنجليزي “مادرش ميكلسن” على سطح كاتدرائية نوتردام.

Photo source: Snappa

اقرا: لعبة فيديو شهيرة تبادر للمساهمة في ترميم كاتدرائية نوتردام التاريخية