أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (businessinsider)

في ظلّ تهافت الكثيرين من أغنياء فرنسا للمساهمة في ترميم كاتدرائية نوتردام التاريخية، فإنّ مصدراً جديداً غير متوقع عرض مساعدته لذلك. وكان الملياردير الفرنسي، فرانسوا هنري بينو، عرض تقديم 100 مليون يورو لإعادة بناء الكاتدرائية، في حين أعلنت عائلة الملياردير الفرنسي برنار أرنو التبرع بـ200 مليون يورو.

ووفقاً للمصادر، فإنّ لعبة الفيديو الشهيرة Assassin’s Creed Unity، يمكن أن تساهم بقوة في الجهود المبذولة لإرجاع كاتدرائية نوتردام إلى وضعها الطبيعي”، وذلك بعد الحريق الذي شهدته جرّاء الحريق المهول الذي اندلع فيها، مساء الإثنين الماضي.

ولفت الموقع إلى أنّ “العديد من مشاهد لعبة Assassin’s Creed Unity التي أطلقت أواخر العام 2014، تجري داخل كاتدرائية نوتردام”، موضحاً أنّ “أحد مصممي اللعبة استغرق نحو عامين في البحث عن تفاصيل هذه الكاتدرائية، وذلك بهدف إنشاء تصوير دقيق قدر الإمكان للتحفة المعمارية”.

وفي هذا الإطار، لفتت كارولين موسيه، المصممة بشركة “يوبيسوفت” المطورة للعبة إلى أنها “صنعت بعض تفاصيل اللعبة، لكن 80 بالمئة من وقتها خصصته لإنشاء تصميم شبه حقيقي لكاتدرائية نوتردام”.

وقالت: “الكاتدرائية تعتبر من أهم محاور اللعبة، حيث يمكن للاعبين استكشافها من الداخل والخارج والتعرف على أدق تفاصيلها”.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أطلق حملة لجمع التبرعات للبدء في أعمال البناء والترميم، موضحاً أنّ “العملية ستستغرق 5 سنوات”.

مصدر الصورة: Getty

للمزيد:

لماذا كان من الصعب إخماد حريق كاتدرائية نوتردام؟