أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

ناقشت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) مصير المقاتلين الأجانب في تنظيم داعش.

الوزيرة الألمانية قالت بعد لقائها نظيرها الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان , إنها أكدت مرة أخرى أن بلادها ستعالج كل حالة على حدة”، مضيفة أن الطرفين مقتنعان بأن المشكلة الرئيسية تتمثل في جمع الأدلة في المنطقة حول النشاطات الإرهابية”.

وترفض الدول الأوروبية استعادة مواطنيها الذين توجهوا إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم داعش المتطرف لمحاكمتهم، مشددة على غياب التحقيق الميداني.

وذكر مصدر في البنتاغون أن واشنطن التي تخشى فرار هؤلاء المتطرفين، تقترح على الأوروبيين المتحفظين تمويل مراكز احتجاز أكثر أمانا يمكن تشييدها في العراق.

وعبرت وزيرة الدفاع الألمانية عن ارتياحها للتأكيدات التي حصلت عليها حول إبقاء قوة أمريكية في سوريا

وقالت إن “الأمريكيين كرروا التأكيد على أنهم سيبقون في المنطقة بعدد كاف”. وأضافت أن “الأسابيع المقبلة ستكشف كيف يمكن لكل عضو (داخل التحالف الدولي ضد المتطرفين) تحمل حصته من العبء”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في فبراير الماضي أن الجيش الأميركي سيبقي نحو مئتي جندي أميركي في سوريا، بعد تنفيذ الانسحاب الذي أعلن عنه الرئيس دونالد ترامب للقوات الأميركية من هذا البلد.

المزيد:

رجل يضرم النار في نفسه جانب البيت الأبيض