أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (BBC)

رغم عدم خروجها حتى الآن من الإتحاد الأوروبي، بدأت السلطات في بريطانيا بإصدار جوازات سفر لمواطنيها من دون عبارة “الإتحاد الأوروبي”.

ومع هذا، فقد أوضحت متحدثة باسم وزارة الداخلية البريطانية أنه “جوازات السفر التي تتضمن عبارة الاتحاد الأوروبي سوف تصدر لفترة قصيرة”.

ولفتت إلى أنه “لن يكون هناك اختلاف للمواطنين البريطانيين، سواء كانوا يستخدمون جواز سفر يتضمن عبارة الاتحاد الأوروبي أو جواز سفر لا يتضمن هذه العبارة”، وقالت: “كلا التصميمين سيكونان صالحان للسفر”.

إلى ذلك، فقد عبّر الكثير من البريطانيين عن استيائهم من التغيير الطارئ على جوازات السفر، حيث أشارت إحدى المواطنات إلى أنها “مصدومة من هذا التغيير”.

بدورها، قالت هيندل بارون التي حصلت على جواز سفر جديد أنها “تعتقد أن التصميم يجب ألا يتغير طالما بقيت بريطانيا ضمن الإتحاد الأوروبي”.

ومن المقرر إصدار جوازات سفر زرقاء داكنة تشبه التصميم البريطاني لجوازات السفر قبل الإنضمام إلى الإتحاد.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كتبت طلباً إلى الاتحاد الأوروبي لإرجاء عملية الخروج من الاتحاد مرة أخرى حتى الثلاثين من يونيو/حزيران. ومن المقرر في الوقت الراهن للمملكة المتحدة أن تغادر الاتحاد الأوروبي يوم 12 أبريل/نيسان، ولم يوافق البرلمان البريطاني على خطة للانسحاب من الاتحاد حتى الآن.

واقترحت رئيسة الوزراء أنه متى توصل أعضاء البرلمان إلى اتفاق، فستكون المملكة المتحدة قادرة على المغادرة قبل انتخابات البرلمان الأوروبي في 23 مايو/آيار.

مصدر الصورة: تويتر –@SpinHBarone

للمزيد:

أمريكا تسعى لتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية