أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)
تلقى بيتر تابتشي ، الراهب الفرنسيسكان الذي فاز بجائزة المعلم العالمي لهذا العام في دبي والتي تبلغ تكلفتها مليون دولار ، ترحيباً حاراً في مدرسته الكينية.

واحتشد الآلاف من الناس في الممرات الترابية والملاعب في مدرسة “كيريكو داي داي داي” الثانوية بقرية ناكورو لرؤية بطلهم أمس السبت، حيث احتفل الزعماء المحليون والتلاميذ والآباء والزملاء بفوزه .

معظم تلاميذ المدرسة ذات الأسقف الزرقاء البالغ عددهم 475 تلميذاً هم من خلفيات محرومة ، وفقد الكثير منهم والديه، حيث يعطي بيتر، حيث يعطي بيتر معظم راتبه الشهري لمساعدة الفقراء.

وقال جون وانجاي ، نائب مدير المدرسة : “إنه إنجاز رائع”. “نحن متحمسون ومليئون بالبهجة.

“في البداية ، لم نتمكن من تصديق ذلك، قال بيتر.. “نحن نتحدث عن الآلاف من المعلمين الذين تقدموا. نحن نتحدث عن أول أفريقي فاز بهذه الجائزة. “

كان السيد تابيشي ، البالغ من العمر 36 عاماً ، جديداً بعد اجتماعه في ستيت هاوس في نيروبي مع رئيس كينيا ، أوهورو كينياتا ، الذي وصفه بأنه مصدر إلهام للمجتمع ، وكان سعيداً بالعودة إلى المنزل.

وقال “إنه لأمر رائع أن أعود” ، وهو يسير عبر البوابة الزرقاء الشاحبة للمدرسة ، بينما كانت الحشود تغني وترقص وتهتز.

وقال “هذا الفوز ليس لي” ، وهو يرفع الكأس التي قدمها له الشيخ حمدان بن محمد ، ولي عهد دبي ، قبل أسبوع. “إنها للجميع – الطلاب ، زملائي المعلمين وأولياء الأمور – والجميع في إفريقيا.”

 

المزيد:

ولي عهد دبي يكرم أفضل معلم بالعالم