أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة أخبار الآن)

انطوت صفحة تنظيم داعش بعد إعلان قوات سوريا الديمقراطية السيطرة الكاملة على آخر جيب للتنظيم الإرهابي في الباغوز والإعلان عن هزيمة التنظيم بشكل تام في سوريا .

فنهاية التنظيم في آخر جيب له في الباغوز لا يعني انتهاء الأعمال الإرهابية في العالم ،

يأتي ذلك بعد أن أكّدت قوات سوريا الديمقراطية بدء مرحلة جديدة في قتال تنظيم داعش في سوريا بالتعاون مع التحالف الدولي، بهدف القضاء الكامل على الوجود العسكري لتنظيم داعش المتمثّل في خلاياه النائمة المترامية هنا وهناك .

من جهته أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ان جميع الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت بالكامل ،

كما أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بهزيمة تنظيم داعش، معتبراً أنّ ذلك أزال خطراً كبيراً عن بلاده.

ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قالت إن هزيمة داعش تعد منعطفا تاريخيا في استمرار ملاحقة الإرهاب والقضاء عليه ، داعية إلى مواصلة المعركة ضد المتطرّفين.

ومؤخرا كشفت وثائقُ عُثر عليها شرق سوريا، عن خطط مستقبلية لتنظيمَ داعش وعملياتِه المستقبلية في أوروبا ،

من جهته حذّر مسؤول كردي بارز من أن آلاف المقاتلين الأجانب في تنظيم داعش المعتقلين في سوريا مع عائلاتهم، يشكلون “خطراً” رغم انتهاء التنظيم ، داعياً المجتمع الدولي إلى استعادتهم وإعادة تأهيلهم.

في السياق ذاته ذكرت وسائل إعلام جزائرية، اليوم أن السلطات الأمنية استلمت 29 فردا تابعين لتنظيم داعش في سوريا ،

وأثار الإعلان عن سقوط تنظيم داعش في آخر معاقله في سوريا شرق الفرات، الكثير من التساؤلات بشأن مصير زعيمه، أبو بكر البغدادي، المتواري عن الأنظار منذ سنوات.

وكانت المرة الأخيرة التي ظهر فيها البغدادي في عام 2014، بعد أن تمكن تنظيم داعش آنذاك من احتلال مناطق شاسعة في العراق وسوريا

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية رصدت مبلغ 25 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تسهم في الوصول إلى البغدادي، وكذلك زعيم القاعدة أيمن الظواهري.

المزيد:

عناصر من داعش يؤكدون إعدامهم لعدد كبير من الأسرى والمختطفين