أخبار الآن |واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية (أ ف ب)

تنتهي “في الأيّام المقبلة” مهمّة المحقّق الخاصّ روبرت مولر، الذي قدّم إلى وزير العدل الأمريكي تقريره النهائي بشأن التحقيق بالتدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسيّة الأمريكيّة.

بيتر كار المتحدّث باسم مولر قال إنّ “مهمّة المحقّق الخاصّ ستنتهي في الأيّام المقبلة”، مضيفاً أنه سيبقى عدد قليل من الموظّفين لفترةٍ من الوقت، من أجل المساعدة في إنهاء عمليّات مكتب” المحقّق.

وطالب مسؤولون كبار في الحزب الديمقراطي الجمعة بنشر كامل تقرير مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وعدم السماح للرئيس دونالد ترامب أو معاونيه بالاطلاع عليه.

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ورئيس الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في بيان مشترك إنه “من الملزم (للمدعي العام بيل) بار أن ينشر التقرير كاملاً، وكذلك أن يقدّم الوثائق المتعلّقة به والنتائج التي توصّل إليها الى الكونغرس”.

وأضاف البيان أنّه يجب على بار ألّا “يعطي الرئيس ترامب أو محاميه أو موظفيه الحقّ بأيّ معاينة سريعة للنتائج والأدلّة التي توصّل إليها المحقق الخاص مولر، ويجب ألّا يُسمح أيضاً للبيت الأبيض بالتدخّل في القرارات حول الأجزاء التي يجب نشرها”.

اقرأ المزيد:

ترامب يلغي عقوبات على بيونغ يانغ