أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال الادعاء في العاصمة المجرية بودابست إن السلطات احتجزت سورياً متهماً بالمشاركة في إعدامات في سوريا خلال نشاطه في صفوف تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد الادعاء، في بيان، أن الرجل، الذي لم يُذكر بالاسم، مشتبه بأنه قام بذبح نحو 20 شخصاً في عام 2016، مضيفاً أن الإرهابي كان ينتظر بالفعل ترحيله إلى اليونان قبل اعتقاله.

وكانت السلطات قد ضبطته وفي حوزته وثائق مزورة في المطار الرئيسي في بودابست في 30 ديسمبر الماضي وصدر بحقه حكم بالسجن مع إيقاف التنفيذ لاتهامه بتهريب البشر وجرائم أخرى وصدر أمر بطرده من المجر.

وقال الادعاء إن الوكالة الأوروبية، التي تشرف على التعاون القضائي في تحقيقات الجرائم، كانت تعمل مع السلطات البلجيكية والمجرية عندما توصلت إلى أدلة في وقت لاحق على أنه عضو في تنظيم داعش المتشدد.

وذكرت مصادر قضائية مجرية وأوروبية أن الإرهابي يبلغ 27 عاماً. وهو متهم بالمشاركة في تنفيذ إعدامات وتدبير هجمات انتحارية.

وأفاد البيان، الصادر عن مكتب المدعي العام في بودابست، أن الشاب، الذي كان حصل في اليونان على صفة لاجىء، من “تنظيم داعش منذ 2016”.

ووصف مدعي عام بودابست تيبور ايبولايا ، في حديث إلى القناة المجرية العامة، الإرهابي بأنه مسؤول رفيع في التنظيم. وتحدث بيان صادر عن الوكالة الأوروبية للتنسيق القضائي عن “هدف مهم، يُشتبه في أنه قام بأعمال إرهابية في سوريا”.

وأوضح الادعاء العام أن الضحايا قطعت رؤوسهم لرفضهم الانضمام إلى تنظيم داعش.

اقرأ المزيد:

رغم هزيمته.. داعش لا يزال يشكل تهديداً