أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (لو فيغارو)

قالت السلطات الفلبينية إن حوتًا يبلغ طوله 4.7 أمتار نفق في الفليبين بسبب الجوع، وقد عثروا في معدته على 40 كيلوغراماً من النفايات البلاستيكية. وأكّد دعاة حماية البيئة أنّ هذه الحالة هي واحدة من أسوأ الحالات التي شهدوها في السنوات الأخيرة، وفق ما ذكر موقع “لو فيغارو” الفرنسي.

وحاولت السلطات المحلية بمساعدة الصيادين إنقاذه لكنه عاد إلى الشاطئ. وقالت فاطمة إدريس مديرة مكتب مصايد الأسماك الإقليمي “لم يكن قادراً على السباحة بمفرده. بدا هزيلاً وضعيفاً. في اليوم الثاني، كان يكافح للبقاء على قيد الحياة وكان يبصق الدم”.

وقال داريل بلاتشلي مدير أحد المتاحف، إن الحوت مات من الجوع بسبب نقص الغذاء، وكانت معدته ممتلئة بالبلاستيك. وأكّد لوكالة فرانس برس “أنه أمر مثير للاشمئزاز، أمر حزين. أجرينا عملية تشريح على 61 من الدلافين والحيتان في السنوات العشر الماضية، إلّا أنّ هذا الحوت ابتلع أكبر كتلة بلاستيكية حتى الآن”.

ويتهم نشطاء البيئة الفلبين بأنها واحدة من أكبر ملوثات البحر بسبب الاستخدام الكبير للمنتجات البلاستيكية القابلة للصرف. هذا النوع من التلوث المنتشر أيضًا في بلدان جنوب شرق آسيا الأخرى، مسؤول عن الوفاة المنتظمة للحيتان والسلاحف وغيرها من الحيوانات البرية.

مصدر الصورة: Le Figaro

للمزيد:

إغلاق الحي الأوروبي في بروكسل بعد بلاغ عن متفجرات