أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أيام قليلة مضت على الهجوم الإرهابي الدموي على مسجدين في نيوزيلندا، وهو الحادث الذي هزّ العالم بأسره، وجعل الملايين حول العالم يؤكدون على ضرورة مكافحة الإرهاب بقوة.

في اليوم الأول من الحادثة، اجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي منشورات تندّد بالجريمة الإرهابية الموصوفة، وقد تفاعل الآلاف من رواد هذه المواقع مع مختلف الصور التي نشرت بشأن تلك الحادثة الأليمة، كما تمّ تناقل الفيديوهات التي توثق لحظة وقوع الهجوم الذي نفذه “السفاح” براندون تارانت، كما تمّ تمّ تداول لقطات مصورة توثق لحظة إلقاء القبض عليه.

ومن جهتها، نشرت صفحة “أخبار الآن” على “فيسبوك” الكثير من الأخبار المتعلقة بهذا الحدث الجلَل، ونشرت العديد من اللقطات المصوّرة التي تفاعل معها الآلاف.

ووثقت “أخبار الآن” اللحظات الأولى بعد الهجوم في فيديو مرفق بعبارة: “مجزرة “مسجد النور” الإرهابية.. هجوم إرهابي مرعب في نيوزيلندا.. والمهاجم يوثق عمليته ببث مباشر”. حصد هذا الفيديو 153 ألف مشاهدة، وتفاعل معه 662 شخصاً، وعلق عليه 172 آخرون، وشاركه و194 ناشط.

وفي منشور آخر يوم الهجوم، أعلنت صفحة “أخبار الآن” عن وصول عدد الضحايا في الهجوم الإرهابي إلى 49 قتيلاً، وقد تفاعل معه 2100 شخص، فيما بلغ عدد التعليقات 156 تعليقاً، وشاركه 560 شخصاً.

إلى ذلك، فقد نشرت صفحة “أخبار الآن” تفاصيل تتعلق بـ”سفاح نيوزيلندا”، وقد تنوّعت المنشورات بين تفاصيل تتعلق به، وبين الفيديوهات التي وثقت لحظة تنفيذه هجوم الإرهابي.

ففي إحدى المنشورات، نشرت صفحة “أخبار الآن” خبراً حمل عنوان: “ماذا تعرف عن قاتل ” كرايست تشيرتش” منفذ هجوم نيوزلندا؟”. المنشور هذا تفاعل معه 2300 شخص، وعلق عليه 388، وشاركه 181 متابعاً.

وفي منشور آخر، نشرت “أخبار الآن” الفيديو الذي بثه الإرهابي براندون تارانت عبر حساباته على مواقع التواصل، لكنها قامت بحذف الجزء الذي يبرز العملية الإرهابية نظراً للمشاهد الدموية التي يتضمنها الفيديو الأساسي.

الفيديو هذا شاهده أكثر 140 ألف شخص، وتفاعل معه 1300 متابع، وعلق عليه 396 شخصاً وتمت مشاركته  851 مرّة.

أما الفيديو الذي نالَ نسبة مشاهدة عالية جداً فاقت 728 ألف مشاهدة، فقد نشرته “أخبار الآن” ويظهر لحظة وتفاصيل القبض على الإرهابي من قبل شرطي. وتفاعل مع هذا الفيديو أكثر من 5500 شخص، وعلق عليه 1700 متابع، بينما شاركه 1400 ناشط.

وصبّت مجمل التعليقات على هذه المنشورات في إطار إدانة هذا الحادث الدموي الإرهابي، وقد أجمع الناشطون على ضرورة إنزال أشد العقوبات بالإرهابي تارانت الذي أراق دماء الأبرياء المؤمنين في المسجدين. ووصف العديد من الناشطين الضحايا بـ”الشهداء”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

فرق من الخارج لدفن ضحايا “اعتداء  المسجدين”