أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

قُتل “العديد” من الأشخاص في إطلاق نار استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، بحسب ما أفادت الشرطة التي أكّدت لاحقاً أنها اعتقلت أربعة أشخاص.  

 
وأعلنت الشرطة في بادئ الأمر أنّها اعتقلت شخصاً واحداً، لكنّها قالت لاحقاً إنّها اعتقلت أربعة أشخاص وعثرت على عبوات ناسفة.
وأشار بوش إلى أنّ الجيش فكّك عبوات ناسفة عثر عليها في مركبات المشتبه فيهم. وأضاف أنّ الشرطة تطلب في يوم الصلاة هذا، من جميع المسلمين تجنّب التوجّه إلى المساجد “في كلّ أنحاء نيوزيلندا”.
وأفادت وسائل إعلام محلّية بأنّ هناك ستّة قتلى فضلاً عن عدد من الجرحى. 
وطوّقت قوّات الأمن مساحة كبيرة من المدينة. وقالت الشرطة في بيان إنّها “تستجيب بكامل قدرتها” مع ما يحدث، “لكنّ المخاطر ما زالت مرتفعة للغاية”.

 

وأثناء إطلاق النار، كان مسجد النور في شارع دينز يعجّ بالمصلّين، بمن فيهم أعضاء فريق بنغلاديش الوطني للكريكيت الذين لم يصبوا بأذى. 
وقال أحد الشهود لموقع “ستاف.كو.إن زي” الإخباري إنّه كان يصلّي في المسجد عندما سمع إطلاق نار. وأثناء فراره، رأى زوجته ميتة أمام المسجد.

وقالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن الجمعة إنّ بلدها يعيش أحد “أحلك أيّامه” بعد إطلاق النار “غير المسبوق” على مسجدين في كرايست تشيرش.
وأضافت في خطاب وجّهته إلى الأمّة “من الواضح أنّ ما حدث هو عمل عنيف غير اعتيادي وغير مسبوق”.
 

اقرأ أيضاً

تراجع قياسي في طلبات اللجوء إلى أوروبا