أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أعلنت المتحدثةُ باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو تُجري تحقيقاً خاصاً بقضيةِ تسميم العميل البريطاني السابق سيرغي سكريبال وابنته قبل عام .. زاخاروفا أضافت أن التحقيقَ مستمر في قضيةِ سكريبال ولا يتعين تجاهل ذلك ، مؤكدةً أن روسيا لن تتغاضى عن هذا الموضوع أو تؤجله أو تطوي صفحته ببساطة، وأن القضيةَ ستصلُ إلى نهايتِها المنطقية.

وتابعت: “كانت التهم قوية جداً، وكانت النتائج دراماتيكية أكثر من اللازم، لدرجة أنه ليس بالإمكان تجاهل هذا الموضوع وطي صفحته ببساطة”. وأوضحت زاخاروفا أن موسكو حتى الآن لا تملك بيانات حول ما حدث لسكريبال وابنته في مدينة سالزبري البريطانية، وأضافت: “ما زلنا لا نعلم ما حدث لسكريبال. رأينا ابنة سكريبال يوليا مرة أو مرتين عبر الكاميرا، وكان هناك شيء مثل بيان وبعض الكلمات المتقطعة عبر الهاتف فقط. أما سكريبال الأب، فلم يره أحد”.

وأكدت زاخاروفا أنه لو كان في حوزة السلطات البريطانية أي أدلة تثبت الاتهامات الموجهة لروسيا لقدمتها للعالم، وتابعت: “لا توجد لديهم أي أدلة تثبت مزاعمهم، وممارساتهم ليست إلا نشاطاً استفزازياً ووقحاً.” وكانت السلطات البريطانية اتهمت روسيا صراحة بالوقوف وراء استخدام غاز “نوفيتشوك” المزعوم في تسميم سكريبال، وهي تهمة ترفضها موسكو بشكل قاطع.

اقرأ المزيد:

السجن لخبيري إنترنت بتهمة الخيانة في روسيا