أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

تحطمت مروحيةُ روسية وهي في طريقها إلى محطةٍ للنفط في شمال سيبيريا صباح اليوم السبت ما أدى الى سقوطِ ثمانية عشر قتيلاً هم جميعُ ركابها بمن فيهم الطاقم على ما ذكر بيانُ رسمي. وقالت وزارةُ النقل الروسية إن المروحية من طراز “مي8” تحطمت عند إصطدامها بحمولةِ مروحية ثانية بُعيد إقلاعها وعلى متنها خمسة عشر  راكبا وطاقماً من ثلاثة أفراد، مشيرةً إلى أن المروحيةَ الثانية حطت بأمان وأن الحادثَ وقع في ظروفٍ جوية عادية.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن مصدر روسي قوله “كان على متن المروحية التابعة لشركة “يوتاير” 15 راكبا بالإضافة إلى أفراد طاقمها الـ3 ، لقوا مصرعهم جميعا”. وأضاف المصدر الروسي أن المروحية من نوع “مي-8” وتحطمت فور إقلاعها واحترقت عند إصطدامها بالأرض.

ورجح مصدر في موقع الحادث لوكالة “إنترفاكس” الروسية أن تكون المروحية سقطت نتيجة إصطدامها بشحنة كانت متدلية من مروحية أخرى، وقال “حسب المعلومات الأولية، فإن مروحية الركاب أقلعت مباشرة بعد مروحية كانت تنقل جسما حديديا معلقا بسلك، إصطدمت شفراتها بالجسم المتدلي مما أدى إلى تحطم شفرات مروحتها وسقوطها”. وذكرت الطوارئ أن المروحية كانت تنقل عمالا إلى أحد الحقول النفطية شمالي الإقليم.

المزيد من الأخبار 

زيمبابوي: المعارضة تتهم الحكومة بتزوير الإنتخابات

محتجون يهاجمون حوزة دينية بمنطقة كرج قرب طهران