أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أ ف ب)

ذكرت منظمة تعنى بحقوق الإنسان أن عددا من سكان أحياء شعبية في كراكاس تظاهروا مساء الخميس بالقرب من القصر الرئاسي للاحتجاج على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي قبل أن يقوم العسكريون بتفريقهم وتزايدت التظاهرات في الأشهر الأخيرة للمطالبة بحقوق اجتماعية وإدانة نقص المواد الغذائية الأساسية والأدوية والخدمات مثل الكهرباء والمياه.

وقال منسق منظمة “المرصد الفنزويلي للنزاعات الاجتماعية” ماركو بونسي إن “الحرس الوطني قمع التظاهرة بعنف واستخدم الغاز المسيل للدموع”. ونظم سكان التاغارسيا وأحياء شعبية أخرى في كراكاس قريبة من قصر ميرافلوريس الرئاسي، تظاهرة للاحتجاج على انقطاع الكهرباء منذ أكثر من 24 ساعة.

وردد المتظاهرون الخميس “نريد النور!”، كما ظهر في تسجيلات فيديو نشرتها وسائل إعلام محلية. وأحرق المتظاهرون إطارات بينما كان بعضهم يقرعون أوان للمطالبة بإعادة التيار. وكتب النائب المعارض خوان غوايدو على موقع تويتر للرسائل القصيرة “أنتم لا تحلون أي مشكلة، تطلقون ملاحقات وتقمعون وتسجنون”، مدينا موقف الحرس الوطني.  ويتكرر انقطاع التيار الكهربائي في فنزويلا، وتتحدث الحكومة باستمرار عن “عمليات تخريب” لكن الخبراء يشيرون إلى تقصير في صيانة المنشآت.

المزيد من الأخبار 

واشنطن: الجيش الصيني يتدرب على ضرب أهداف أمريكية

حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق