أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (عفراء الجول)

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك منذ نحو اسبوع إلى أكثر من 400 قتيل، بحسب ما أعلنت السلطات الإندونيسية الاثنين، بينما لا تزال فرق الاغاثة تعمل على انتشال الجثث من تحت انقاض المباني المدمرة.

بعد اسبوع واحد فقط من زلزال ضرب جزيرة لومبوك و اوقع سبعة عشر قتيلا، استيقظت اندونيسيا في الخامس من آب اغسطس على وقع زلزال مدمر بلغت قوته ست درجات و تسعة اعشار الدرجة هز جزيرة لومبوك , و دمر عشرات الآلاف من المنازل و المباني و المرافق العامة تاركا خلفه جثثا مدفونة تحت انقاض المباني المدمرة..

الحصيلة ما زالت في ارتفاع، حيث بلغت حتى الآن 436 قتيلا، واكثر من ألف و300 جريح، ونحو 353 ألف نازح فرق الانقاذ لا تزال تبحث و تعمل ليلا نهارا لانتشال الضحايا و البحث عن ناجين تحت الركام و الحجارة
وكان شمال لومبوك الأكثر تضررا من الزلزال حيث حصد أرواح 374 شخصا وأجبر 137 ألفا على إخلاء منازلهم، بحسب آخر حصيلة رسمية.

فيما ينام معظم الذين دمرت بيوتهم تحت خيام أو في أكواخ بالقرب من أنقاض منازلهم أو في ملاجئ، وتتم رعاية الجرحى في مستشفيات ميدانية.
وتشكل الطرقات المقطوعة، وبخاصة في المناطق الجبلية الشمالية من الجزيرة، العائق الأكبر أمام توزيع المساعدات.

فيما تشارك ثلاث مروحيات، إحداها تابعة للجيش، في عمليات إلقاء المساعدات لسكان المناطق المعزولة، وغالبيتهم بحاجة ماسة للطعام و الدواء وقُدرت الأضرار المادية التي خلفها الزلزال، بما فيها المباني، والبنى التحتية والانتاجية، بنحو خمسة تريليونات روبيه اي ما يعادل (342 مليون دولار).

 

اقرا ايضا

تسجيل 451 هزة ارتدادية بعد زلزال اندونيسيا

إندونيسيا تواصل البحث عن ناجين من الزلزال