أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (سعد النعواشي)

نجحت السلطات التايلاندية في إخراج 4 أطفال من أعضاء فريق كرة القدم المدرسي ومدربهم العالقين في كهف جبلي غمرت منافذه مياه الأمطار قبل أكثر من 10 أيام ، وتستمر فرق الإنقاذ التايلندية مواصلة جهودها حتى إخراج الشخص الأخير من الفريق ، تزامناُ مع إعلان فرق الإنقاذ التايلندية توقفهم لعملية البحث مدة أربع وعشرين ساعة . 

قد تبدو القصة ضرباً من الأفلام الهولي – وودية، أو قصص الخيال، لكنها حدثت وتحدث في تايلاند .

أربعة عشر يوماً من الظلام .. لاثني عشر تلميذاً وهم لاعبو فريق كرة قدم ومعهم مدربهم محاصرون داخل كهف .. أطلق عليه ” كهف الموت ” منذ 14 يوماً بانتظار إخراجهم من هذا الكهف الذي غدا سجناً يأويهم داخل الشقوق الصخرية .. 

إخراج الصبية من الكهف في بادئ التصريحات الإعلامية لمسؤولي الإنقاذ في تايلاند كان من المفترض أن يستغرق شهوراً .. لكن مفاجأة حدثت اليوم بعد أن تمكن ثلاثة عشر غواصا أجنبيا وخمسة من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية إلى إخراج بعض الفتية من ” كهف الموت “.

وعبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه وعبر الشقوق الصخرية النافذة إلى الكهف تستمر المهمة الصعبة ، والتي أدت لموت غواص سابق بالبحرية التايلاندية الأسبوع الماضي ، وبحسب أحد قادة الجيش المشاركين في العملية أوضح أنها قد تستمر ثلاثة أو أربعة أيام بحسب ظروف الطقس العاصفة في المنطقة.

وتنتظر الفريق وحدة طبية وسيارات إسعاف وطائرات هليكوبتر لإسعافهم حال خروجهم من الكهف ، وتعد الأيام المقبلة حاسمة في إنقاذ الصبية ، مع توقع هطول أمطار موسمية، يمكن أن تتدفق مجددا عبر الكهف .. فكيف سيتعافى هؤلاء الفتية من الصدمة النفسية ؟ وهل من روايات أخرى غير المتداولة على الساحة الإخبارية العالمية !

 

من دبي نادر ياغي أخصائي نفسي

 

اقرأ أيضا:
مسؤول تايلاندي: إخراج 6 أطفال من الكهف والعملية مستمرة

لحظة بلحظة – عملية انقاذ اطفال الكهف في تايلند