أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( وكالات) 

هي المشكلة الأكبر والأكثر انتشارًا في هذا العالم والموجودة في كل بيتٍ تقريبًا ، السمنة التي أرقَت كثيرين وأرهقتهم في سبيل الوصول إلى حلٍ وعلاجٍ لها.

 كوريا الجنوبية قررت اعلان الحرب على السمنة واتخذت حِزمة من الإجراءات التي تهدِف لمحاربتها في الدولة، وذلك عن طريق تقديم حوافز لخسارة الوزن ، والقضاء على العادات الغير صحية.

وزارة الصحة والرعاية بكوريا اكدت أنها ستقدم حوافز كإشتراكات النوادي الرياضية لأجل تشجيع الناس على خسارة الوزن الزائد ، وذلك حسب موقع “شوزن إلبو” الكوري الجنوبي.

حيث سيبدأ “برنامج مكافحة السمنة” في البلاد بشكل تجريبي عام  2019 وسيستمر حتى 2022. ومن المقرر أنه سيجري تمديده في حال ظهرت نتائج إيجابية.

وتعتبر السمنة عوامل مسببة لكثير من الأمراض الخطيرة والمزمنة مثل السرطان والقلب .

كما تعمل سلطات كوريا الجنوبية جاهدة إلى فرض القيود والرقابة على المواد الإعلامية المنشورة التي تشجع على ثقافة الاستهلاك، وتحفز على تناول الطعام بصورة غير صحية في كثير من الأوقات . 

ومن ضمن الإجراءات التي ستكافح السمنة ،سيتم منع إعلانات الطعام بعد الحادية عشرة ليلا، كما سيُمنع أيضا الإعلان عن الأطعمة الدسمة بين الخامسة والسابعة مساء، أي حين يكون جمهور التلفزيون المشاهد من الأطفال الصغار.

كما صرحت السلطات الكورية أنه إبتداء من نوفمبر المقبل، سيغطي التأمين الصحي في كوريا الجنوبية العمليات الجراحية الخاصة بالتنحيف، سواء تعلق الأمر بعملية المجازة المعدية، أو بتكميم المعدة، وتحويل مجراها لمساعدة المجتمع على خسارة الوزن. 

 

اقرأ أيضا:
الإحساس بالدوار عند الوقوف مؤشر للإصابة بالخرف

كيم جونغ أون يأمر بتحسين تغذية جنوده