أخبار الآن | دبي الامارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلن محامي المتهمين بقتل كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، أن موكلتيه تعرضتا لاستغلالٍ من قبل عملاءَ كوريون شماليون، يُعتقد أنهما ورطاهما بمزحة رش رذاذ على وجه “جونغ نام”، لكن تبين أنه غاز السارين المميت.

وأضاف محامي الدفاع عن الأندونيسية غوي سون سينغ أن الاتهامات الموجهة الى موكلته “غير واضحة”، ولا يتوافر دليل على أنها إسْتَخْدَمَتْ غاز في.أكس المميت, مضيفا أن التحقيق لم يكن فقط متسرعاً، وإنما غيرُ متوازنٍ أيضاً.

و مثلت الأندونيسية ستي عائشة والفيتنامية تي هوانغ أمام محكمة شاه علم العليا، وهي منطقة في ضواحي العاصمة كوالالمبور، والقريبة من المطار الذي اُغتيل فيه الأخ غير الشقيق لكيم جونغ اون في 13 شباط/فبراير 2017.

وتتهم المرأتان بإلقاء مادة على وجهه وقد تبين أنها تحمل اسم في.اكس للأعصاب من غاز السارين الذي يعتبر سلاحاً للدمار الشامل حيث قضى كيم جونغ نام على الفور بعد رش وجهه بالمادة المميتة.

ومنذ بداية القضية أنكرت المرأتان اللتان قد يحكم عليها بالاعدام، أي نية بالقتل , وذكرتا أنهما تطوعتا للمشاركة في ما كانتا تعتبرانه مزاحا من نوع “الكاميرا الخفية” لكنه تبين أنها مؤامرة أعدها عملاء كوريون شماليون.

وخلال جلسة سابقة أعلن محامي تي هيونغ أن واحداً من المشبوهين الأربعة الكوريين الشماليين الهاربين قد جند الفيتنامية وحملها على أن تقوم بما كانت تظن أنه مزحة.

وكان كيم جونغ نام من منتقدي النظام الكوري الشمالي الذين يعيشون في المنفى , ومنذ بداية القضية إتهمت كوريا الجنوبية الشمال بتنسيق عملية الاغتيال، إلا أن بيونغ يانغ نفت هذه التهمة.

 

اقرا ايضا

كوريا الجنوبية تصطدم بمنتخب ألمانيا في مهمة شبه مستحيلة