أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

تجاوزت مستوياتُ تلوثِ الهواء في العاصمة الاندونيسية جاكرتا معاييرَ منظمةِ الصحة العالمية  ،بحسب ما ذكرت منظمة السلام الأخضر الإندونيسية، ورصدت المنظمة السلام الأخضر نوعيةَ الهواء في 21 موقعا في جاكرتا، والمدنِ المحيطة بها ، وسجلت أسوأ نوعيةِ هواءٍ في ” تشيبو – بور ” .

وقال بوندان اندريانى، أنه تم رصد تلوث شديد للهواء في بيرماتا هيجاو، أنتاساري، وارونغ بونتشيت، وكيبون جيروك، وكيدويا، وأوتان كايو، و تشيلانداك، راسونا سعيد، و كيباغوسان، و تشيبوبور و سيتيابودي في جاكرتا؛ غاندول، كوكوسان و تشيتايم إن ديبوك (جاوة الغربية)؛ تشيكونير، جاتي بينينغ و تامبون إن بيكاسي (جاوة الغربية)؛ جونغول، كيدونغ هالانغ وبارونغ في بوغور (جاوة الغربية)؛ و تشيلدوغ في تانغيرانغ (بانتن). ووفقا لنتائج دراسة منظمة السلام الأخضر ، سجلت أسوأ نوعية هواء في تشيبوبور ، يليها وارونغ بونتشيت.

قالت منظمة السلام الأخضر أنه يمكن قياس مخاطر الموت من أمراض معينة. وأضافت أن إحدى حساباتها أظهرت أن خطر الوفاة بسبب السكتة الدماغية، وتقترح منظمة السلام الأخضر أيضا أن الجمهور قد يحتاج، إلى استخدام الأقنعة أو تجنب المواقع التي تعاني من ارتفاع مستويات الملوثات. وليست هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها منظمة السلام الأخضر دراسة نوعية الهواء في العاصمة.

المزيد من الأخبار 

هزة بقوة 5,2 درجات تضرب وسط إيطاليا

حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق