أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلنت إيطاليا عن تخفيفها لقوانين التطعيمات المتعلقة بالأطفال، تاركة المجتمعات العلمية، والطبية في جميع أنحاء العالم في حالة من الحيرة. 

كما قامت الحكومة الإيطالية الشعبية بتعديل القانون الذي نص على أنه يتطلب من جميع الآباء، أن يثبتوا أن طفلهم قد حصل على 10 لقاحات إلزامية، بما في ذلك شلل الأطفال والحصبة وجدري الماء، وغيرها, ولكن بموجب القانون الجديد، سيتمكن الآباء من تقديم تأكيد شفهي للتحصينات المكتملة دون الحاجة إلى تقديم أدلة ملموسة.

ويشعر الخبراء بالقلق حول هذا التعديل القانون أن مشروع قانون لتعليق التطعيم الإلزامي للأطفال في إيطاليا يمكن أن ينشر حركة مكافحة فاكاكس عبر الحدود ، مما يشكل تهديدًا صحيًا عالميًا خطيرًا. وبتأثير الحكومة الإيطالية الشعبية ، سيصبح مشروع القانون قانونا إذا وافق عليه مجلس النواب في البرلمان.

حيث ساعدت التطعيمات في القضاء على اثني عشر مرضًا رئيسيًا في مرحلة الطفولة ، وتمت الإشادة بها باعتبارها تقدمًا رئيسيًا في القرن العشرين.

لكن الموجة المناهضة للمؤسسة في أوروبا والولايات المتحدة ، بالإضافة إلى قدرة وسائل الإعلام الاجتماعية على نشر أي رأي ، قد أعطت قوة دافعة جديدة وراء المعارضة للتلقيح الإلزامي.
 

 

إقرأ أيضا:

 باحثون يكتشفون “منطقة التشاؤم” في الرأس

أخصائيو أورام يحذرون من أغذية وأعشاب قد تعطل علاج السرطان