أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب) 

تعهّد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأحد بأن الولايات المتحدة سوف “تطبّق العقوبات” التي أعادت فرضها على ايران بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب من الإتفاق النووي.

وابتداءً من الساعة 04,01 بتوقيت غرينتش الثلاثاء لن يكون بإمكان حكومة إيران شراء الأوراق النقدية الأمريكية، كما ان عقوبات واسعة سيتم فرضها على الصناعات الإيرانية، بما في ذلك صادراتها من السجاد.

وقال بومبيو للصحافيين إن تصعيد الضغط على طهران يرمي الى “إبعاد النشاطات الإيرانية الخبيثة”، مضيفا ان الإيرانيين “غير سعداء بفشل قيادتهم في تنفيذ الوعود الإقتصادية التي قطعتها لهم”.

,ومع سريان أول حزمة من عقوبات واشنطن على إيران دعا بومبيو طهران إلى تغيير النهج الذي تتبعه حاليا، واصفا إياها بـ”أكبر ممول للإرهاب”.

وقال بومبيو في حديث للقناة Metro TV الإندونسية: “إيران الدولة الرئيسة الممولة للإرهاب في العالم.. الولايات المتحدة تحاول إرغام إيران على التوقف عن هذا النشاط، ونسعى إلى أن يغير النظام الإيراني من تصرفاته”.

وشدد بومبو على أن الرئيس الأمريكي مستعد لبدء التفاوض مع طهران بمجرد تصميمها على تغيير سياستها حتى تكون المباحثات مفيدة للجانبين.

إقرأ أيضا: بومبيو: أيران أكبر ممول للإرهاب