أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أعلن وزير الداخلية في طاجيكستان اليوم أن 4 سياح بينهم أمريكيان، قتلوا في هجوم شنه مسلحون بعد أن كانت السلطات قد أشارت في البدء إلى أنه حادث صدم.

وصرح مسؤول أمني أن المشتبه بهم كانوا يحملون سكاكين وأسلحة نارية في الهجوم الذي أدى إلى مقتل السياح وهم من الولايات المتحدة وسويسرا وهولندا. وجُرِحَ في الهجوم اثنان آخران .

والقتلى كانوا ضمن مجموعة تضم 3 سياح آخرين من سويسرا وهولندا وفرنسا، تقوم بطواف على الدراجة في الدولة الفقيرة التي كانت إحدى جمهوريات الاتحاد السوفياتي.

وأكد الوزير أن سائحاً يتلقى العلاج من إصابة بالسكين، وحالته مستقرة بدون أن يذكر جنسيته، وأضاف أن سائحاً آخر يتلقى العلاج في المستشفى فيما نجا مواطن فرنسي بدون أن يتعرض للإصابة، وأن الشرطة تحقق معه.

وقال إن “اثنين من المشتبه بهم قتلا بعد أن قاوما الاعتقال فيما تم توقيف 4 آخرين، وتتعقب الشرطة مشتبهاً بهم آخرين”، وأضاف “ندرس كل الاحتمالات في التحقيق الجنائي، ولا يمكننا القول ما إذا كان عملاً إرهابياً”، غير أنه أكد نشر حراسة أمنية حول مؤسسات الدولة لضمان سلامة المواطنين والسياح.

وبعث رئيس طاجيكستان إمام علي رحمانوف برسائل تعزية إلى الولايات المتحدة وسويسرا وهولندا، وأكدت السفارة الأمريكية في طاجيكستان أن اثنين من القتلى أمريكيان لكنها لم تكشف اسميهما.

ووقع الهجوم في منطقة دانغارا (150 كيلومتراً جنوب العاصمة دوشانبي)، وطاجيكستان بلد صغير في آسيا الوسطى غالبية سكانه من المسلمين وهو الأكثر فقراً بين جمهوريات الاتحاد السوفياتي سابقاً، ويحكمه رحمانوف (65 عاماً) بقبضة حديد منذ 1992.

مصدر الصورة: rferl

اقرا ايضا

ليبيا تسلم جثث الاقباط المصريين الذين ذبحهم داعش