أخبار الآن | موسكو – روسيا – (أ ف ب)
                            
اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن اعتقال الروسية ماريا بوتينا في الولايات المتحدة بتهمة محاولة التأثير سرا في منظمات سياسية أمريكية لصالح روسيا، يهدف إلى التقليل من التأثير الايجابي للقمة التي جمعت دونالد ترامب وفلاديمير بوتين في هلسنكي .

وقالت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا إن روسيا تتخذ كل التدابير الممكنة لحماية حقوق هذه المواطنة الروسية

 وأضافت زاخاروفا في مؤتمر صحافي إن هذا الامر يعطي الانطباع ان احدا ما، مزودا ساعته وآلته الحاسبة، قام باحتساب التاريخ والموعد للمبالغة في اظهار هذه القضية الى اقصى حد يبدو ان الاف بي آي يمتثل تماما لامر سياسي”.

واعتقلت ماريا بوتينا (29 عاما) الاحد في الولايات المتحدة لكونها تصرفت “كعميلة لمسؤول في حكومة اجنبية”. ومثلت الاثنين امام محكمة في واشنطن.

وجاء اعلان اعتقالها بعد بضع ساعات من قمة بوتين وترامب والتي بدا فيها ان الرئيس الاميركي يبرىء نظيره الروسي من اتهامات القضاء الاميركي لجهة تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية العام 2016.

وجاء في قرار الاتهام ان بوتينا متهمة ب”اختراق منظمات” سياسية “بهدف الترويج لمصالح روسيا الاتحادية”. واشار القرار الى “منظمة تنشط دفاعا عن الحق في حمل السلاح”.

واضاف ان المرأة لم تكشف رسميا انها تعمل لحساب الحكومة الروسية كما ينص القانون.

وعلقت زاخاروفا ان موسكو تلقت خبر الاعتقال “بقلق” مضيفة ان “هذه المآخذ على مواطنينا غريبة”.

وأكدت ان “روسيا تتخذ كل التدابير الممكنة لحماية حقوق هذه المواطنة الروسية”، لافتة الى ان “سفارة روسيا في واشنطن تشدد على وجوب تنظيم زيارة قنصلية لماريا بوتينا”. 

اقرا ايضا

أبرز بنود اتفاق فصائل المعارضة في درعا مع الروس