أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أ ف ب)

ندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن باتهامات وجهتها السلطات البريطانية إلى روسيا في ما يتعلق بحالتي تسمم جديدتين بغاز الأعصاب نوفيتشوك في بريطانيا، بعد أن تسمم في وقت سابق العميل الروسي المزدوج سيرغي سكريبال بالغاز نفسه وفي مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، قال بوتين إن لندن لم تقدم أي دليل في القضية. وأكد أنه لا يرى سوى اتهامات لا أساس لها.

ندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن باتهامات وجهتها السلطات البريطانية إلى روسيا في ما يتعلق بحالتي تسمم جديدتين بغاز الأعصاب نوفيتشوك في بريطانيا، بعد أن تسمم في وقت سابق العميل الروسي المزدوج سيرغي سكريبال بالغاز نفسه، وفي مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، قال بوتين إن لندن لم تقدم أي دليل في القضية. وتابع “لا نرى سوى اتهامات لا أساس لها”، متسائلا “لماذا يتم ذلك بهذه الطريقة؟ لماذا يجب أن تصبح علاقتنا أسوأ من هذا؟”.

وعثر على الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا فاقدي الوعي في مدينة سالزبري جنوب غرب إنكلترا في الرابع من آذار/مارس، بعد تعرضهما للغاز نوفيتشوك، ووجهت بريطانيا أصابع الاتهام لروسيا في الهجوم على سكريبال، الذي حكم عليه بالسجن لخيانته جواسيس روسا لحساب جهاز الاستخبارات البريطاني ام.آي.6.

ونفت روسيا بشدة ضلوعها في تسميم سكريبال وابنته، ما أثار أزمة دبلوماسية بين بريطانيا وروسيا أدت إلى تبادل طرد سفراء بين بريطانيا وحلفائها من جهة، وروسيا من جهة أخرى، ولم تتمكن الشرطة من تحديد ما إذا كانت عينة الغاز التي سممت البريطانيَّين، هي العينة نفسها التي استُخدمت ضد سكريبال وابنته. لكنها قالت إنها تنظر في علاقة محتملة بين العينتين.

اقرأ أيضا: 
هلسنكي تستضيف قمة ترامب – بوتين اليوم