أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

في سابقة من نوعها داخل الملاعب التي احتضنت نهائيات كأس العالم بروسيا، اقتحمت فرقة “بوسي رايوت” الروسية، أرضية ملعب “لوجنيكي” الأحد 15 يوليو/ تموز في العاصمة “موسكو” الذي جرت فوقه المباراة النهائية بين فرنسا / كرواتيا وانتهت بتتويج فرنسا بطلة مونديال 2018.. 

الفرقة الروسية أعلنت مسؤوليتها عن اقتحام ملعب “لوجنيكي”، وأوضحت الفرقة أنها دبرت عملية الاقتحام، اعتراضا على سياسات الحكومة الروسية، وكذلك للتعبير عن مجموعة من المطالب التي ينادون بتنفيذها في روسيا، ومنها الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، ووقف الاعتقالات التعسفية خلال التظاهرات السلمية وكذلك وقف تلفيق الاتهامات للمتظاهرين، وفق موقع “eoronews”. 

في التفاصيل، شهدت المباراة النهائية، وتحديدا عند الدقيقة 51 نزول أربعة أشخاص ومقاطعتهم المباراة، مع تمكن وصول أحدهم إلى وسط الملعب، إلا أن الأمن تعامل مع الموقف بسرعة وتصدى لهم، ثم استؤنفت المباراة بعد تأخير دام حوالي دقيقة واحدة فقط.. 

واشتهرت فرقة “بوسي رايوت” عالميا، وهي فرقة “روك روسية”، بعد لفتها الأنظار بأدائها الجريء لعروض تنتقد ظواهر اجتماعية وسياسية ودينية، كما تنتقد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، مما تسبب بسجن اثنتين من أعضائها عام 2012 لمدة عامين تقريبا.. 

اقرأ أيضا: 
بوتين: روسيا أحبطت 25 مليون محاولة اختراق خلال المونديال