أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يتوقع الخبراء أن تصل الأضرار الناجمة عن إعصار "هارفي" إلى مستوى تلك الناجمة عن إعصار "كاترينا" الذي عصف بولايتي "لويزيانا" و "ميسيسيبي" عام 2005 وقتل نتيجته 1800 شخص، وألحق أضرارا مادية قُدرت بأكثر من 15 مليار دولار. ولكن وفقا لحاكم تكساس "غريغ أبوت" فإن إعطاء حصيلة للخسائر ما زال سابقاً لأوانه، إذ أن "هارفي" مازال في أوج قوته مؤكدا أن قيمة الأضرار ستصل إلى مليارات الدولارات.

هذا الوضع لا يزال يزداد سوءا، خاصة في الجزء الجنوبي من الولاية التي تغمرها الأمطار. ووفقا لحاكم الولاية فإن عمليات إنقاذ واسعة النطاق بواسطة المئات من قوارب النجاة وعشرات المروحيات جارية لإنقاذ الناس من أسقف منازلهم المغمورة. وتم حشد 3000 من أعضاء الحرس الوطني إضافة إلى حرس تكساس رغم إغلاق 250 من الطرق السريعة.

موضوع ذو صلة: هجوم "نمل نادر" يثير مخاوف الأستراليين! (فيديو)

إلى جانب كل هذه الخسائر المادية والبشرية التي لم يتم حصرها لحد الآن، في هذا الصدد نشر موقع "Cnn"، فيديو توضيحي ينقل بعض المخاطر التي يمكن أن تترتب إثر الفيضانات التي تسبب بها إعصار هارفي بعيدا عن مخاطر مياه المجاري والبكتيريا.

ومن ضمن هذه المخاطر انتشار النمل الناري في اليابسة وهو ما اعتبره التقرير بالأمر المرعب، لأن انتشار هذا النوع من النمل يدل على دنو أمراض واصابات لا حصر لها، ويعتبر هذا النمل من أشر أنواع أنواع النمل اللاسع، وتقوم كل مستعمرة ببناء تلة كبيرة في مناطق مفتوحة، تتغذى على النباتات والبذور، تستطيع مهاجمة الحيوانات وقادرة على قتلهم، ولها لسعة قوية مؤلمة للإنسان والعوارض الجانبية للسعة، ومن الممكن أن تكون قاتلة للبعض، وقد عرف النمل الناري بخطورته وآذاه للإنسان خاصة في أمريكا.

أما انتشار التماسيح في المياه الراكدة جراء الإعصار فهو شر خفي يتربص بكل عابر خصوصا وأن المياه تغمر الشوارع والأحياء، كما أن نقص الغذاء بالنسبة لهذه الوحوش هو سبب قوي يدفعه للبحث عن ضحاياه من البشر.. 

اقرأ أيضا: الإبتزاز والإحتكار يزيدان في مأساة المتضررين من "هارفي"