أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (حنان ضاهر)

يعتقد الكثير من المراقبين بأن  الحرب الكلامية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون , لا تخدم أي حلول ديبلوماسية لتثبيط طموحات كوريا الشمالية النووية .

ومؤخراً تراشق الرئيس الأمريكي ترامب و زعيم كوريا الشمالية  بالكلمات ما أثار مخاوف من تطور هذه الحرب الكلامية  إلى أبعد من ذلك ..المزيد حول ما قد تؤول إليه هذه المشادات في التقرير التالي :

تراشق بالكلمات .. وتفنن في انتقاء الأوصاف .. أي الكلمات توجع أكثر وأي الأوصاف تضرب العمق أكثر ..

هذه الحرب الكلامية التي بطلاها دونالد ترامب زعيم إحدى أقوى دول العالم ، وكيم جونغ اون زعيم إحدى اكثر الدول في العالم المثيرة للجدل .. باتت تثير القلق العالمي .. 

فهل ستتوقف الحرب حد الكلام أم انها مهاد لحرب نووية جديدة تهدد العالم ؟

صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، سلطت الضوء على المخاوف التى أثارتها الحرب الكلامية الحالية دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، مشيرة إلى أن تلك الحرب قد تتطور إلى مرحلة جديدة أكثر تقلبا وتسارعا، وذلك فى ظل تهديد الشطر الشمالى بإجراء تجربة نووية فى المحيط الهادى، وحال تنفيذ بيونغ يانغ، تهديدها ستعد هذه التجربة النووية الأولى منذ  سبع وثلاثين سنة .

وهو تهديد قد يسرع قرار الحرب فى ظل دراسة الإدارة الأمريكية للخيارات المتاحة أمامها للتعامل مع كوريا الشمالية، بما فى ذلك توجيه ضربة عسكرية استباقية حال رصد أية محاولات من قبل الشطر الشمالى للتحضير لإجراء تجربة نووية.

ولفتت الصحيفة الأمريكية – إلى تصريحات ترامب، الذى وصف خلالها زعيم كوريا الشمالية الجمعة بأنه "رجل مجنون"، وذلك بعد ساعات من تصريحات كيم جونغ أون، التى وصف خلالها الرئيس الأمريكى ب"المختل عقليا".

وتابعت "نيويورك تايمز"، إن المواجهة طويلة الأمد بين ترامب، وكيم جونغ أون، الذى وصفه الرئيس الأمريكى مؤخرا ب"الرجل الصاروخ"، عرقلت الجهود الدبلوماسية وحولت مسار الأزمة إلى إهانات على الساحة الدولية،الأمر الذي سيعرقل أي جهود لإيجاد حل دبلوماسى للنزاع حول برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

 

اقرأ ايضا:

كوريا الشمالية : وصول صواريخنا لأمريكا "أمر حتمي

مظاهرات حاشدة في كوريا الشمالية تدعم مواقف الزعيم

مقاتلات أمريكية تحلق في المجال الجوي لكوريا الشمالية